يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد الأردن والمغرب “تطابق” وجهات النظر تجاه مختلف القضايا وخاصة الفلسطينية، وإجماعهما على ضرورة إيجاد حل لها في إطار “حل الدولتين”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ورئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة، الإثنين بالعاصمة عمان، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة يُجريها الأخير إلى المملكة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

ولفت الخصاونة إلى “وجود تطابُق في المواقف السياسية ووجهات النظر بين البلدين تجاه مختلف القضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وأشار إلى أن البلدين يُجمعان على “ضرورة إيجاد الحل العادل والشامل في إطار حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)”، وفق المصدر ذاته.

من جانبه، أكد ميارة “الحرص الكبير على تعزيز علاقات التعاون الأخوي وتطوير مجالاتها”.

والأحد وصل المسؤول البرلماني المغربي الأردن بزيارة لم يعلن عن مدتها، التقى خلالها رئيسي مجلسي الأعيان والنواب (شقي البرلمان)، فيصل الفايز وأحمد الصفدي.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات.

 

(الأناضول)

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأردن المغرب عمان

إقرأ أيضاً:

عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية

أكد أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، أن الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة كير ستارمر ستدعم القضية الفلسطينية وتعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يمكن إنشاء الدولة الفلسطينية وإيجاد حل نهائي للأزمة الراهنة عبر التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أضاف عضو مجلس العموم البريطاني، الجمعة، خلال مداخلة مع "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دعمًا كبيرًا للحكومة الجديدة وتعزيز الإصلاح خلال الفترة المقبلة، ولديها قدرات كبيرة يجب استغلالها بشكل أمثل ولديها أولويات وأهداف كثيرة على رأسها التعليم وقطاعا الصحة والأمن، مؤكدًا أن حزب المحافظين حصل في الانتخابات البرلمانية على نتائج مخيبة للآمال.

وأوضح أن الحكومة الجديدة ستعمل على إصلاح القانون ودعم الشركات وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، كما أنها ستعمل أيضًا على تجنب أي تداعيات سلبية على الاقتصاد البريطاني وستكون لديها الكفاءات والقدرات اللازمة لخدمة الشعب البريطاني.

وأشار إلى أنه من الضروري تفعيل القوانين والإجراءات الإصلاحية لحل القضايا العامة التي تتعلق بالاقتصاد ونقص الوظائف العامة.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر