أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عودة مواجهات الذهاب والعودة بين دولتي السعودية وإيران التي تجمع المنتخبات الوطنية والأندية في الفترة المقبلة.

وأصدر اتحاد آسيا قراره بعد الاتفاق الذي جمع المسؤولين في الاتحادين السعودي والإيراني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين.

ويأتي هذا القرار لينهي فترة كبيرة من إقامة المباريات على ملاعب محايدة منذ  عام 2016 التي تجمع المواجهات التي تندرج تحت مسؤولية الاتحادين السعودي والإيراني.

ورحب الاتحاد الأسيوي على تلك الخطوة واصفا أنها تاريخية وتعيد  توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلديان، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين.
وأضاف الاتحاد الأسيوي في بيان أن اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سيكون اعتباراً من 19 سبتمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية وإيران

إقرأ أيضاً:

العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم

 

تشهد الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، التي تنطلق اليوم  السبت، وتقام على مدار يومين، قمة مرتقبة بين العين (الثالث 7 نقاط) – له مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة، والوحدة ( الرابع الرصيد نفسه من النقاط)، على استاد هزاع بن زايد، غد الأحد.

وبحسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية ستكون قمة الأحد هي الـ 31 في تاريخ مواجهات الفريقين بعصر الاحتراف، حيث التقيا من قبل في 30 مباراة، فاز العين في 16 منها، والوحدة في 8، وكان التعادل حاضرا في 6 مباريات.

ويطمح العين في مواصلة الانتصارات في الدوري بعد تفوقه بالجولة الماضية على الوصل 4-2، ومدعما بآخر صفقاته في القيد الصيفي بضم جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، معارا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم.

كما يطمح الوحدة في تحقيق نتيجة إيجابية مدعما بآخر صفقاته الكولومبي كيفن أجوديلو، والمعار أيضا لمدة موسم قادماً من نادي النصر.

وفي بقية مباريات الجولة يلتقي كل من الشارقة المتصدر (12 نقطة) مع العروبة على استاد خالد بن محمد ( الأحد)، وفي اليوم نفسه يلتقي أيضا شباب الأهلي الثاني ( 12 نقطة) بفارق الأهداف عن المتصدر، مع بني ياس على ملعب الأخير.

أما غدا السبت يلتقي دبا الحصن والجزيرة على استاد صقر بن محمد القاسمي، والنصر مع عجمان على استاد آل مكتوم، وكلباء مع البطائح على استاد كلباء، والوصل مع خورفكان على استاد زعبيل.وام


مقالات مشابهة

  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • 3 مواجهات غدًا في ثاني أيام الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • 34 مباراة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم .. غدا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»