أكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أن النسخة الاولي لبطولة الدوري الأفريقي ستكون وسيلة رائعة للإرتقاء بكرة القدم في قارة أفريقيا الي مستوي أفضل وأعلي.

وقال إنفانتينو:" دورنا في الفيفا هو جعل كرة القدم عالمية حقًا، ولطالما كنا نؤمن بتطور كرة القدم في أفريقيا، وهو ما تم تأكيده من خلال برنامج FIFA Forward ".

وأضاف:" بطولة الدوري الأفريقي وسيلة رائعة وفعالة للارتقاء بكرة القدم الأفريقية إلى المستوى التالي، وهذا شيء يسعدني شخصيًا رؤيته."

وأوضح أن المسابقة ستحفز الاستثمار الأجنبي والمحلي في كرة القدم الأفريقية، وتوفر المسرح المثالي لأفضل الأندية واللاعبين في القارة للتنافس ضد بعضهم البعض وإشراك المزيد من المشجعين، سواء في أفريقيا أو بقية العالم، ومن شأنه أيضًا أن يضع معيارًا للتنمية المستدامة وإمكانية الوصول والشمول في أفريقيا.

وأوضح أن هناك فريقين هم مازيمبي والرجاء المغربي وصلا الي نهائي كأس العالم للاندية عام 2010 و 2013 وحصدا المركز الثاني، ونسعي ان تساعد تلك البطولة الجديدة وهي الدوري الافريقي الي تطوير الفرق وقدراتها الكروية والمالية لتتمكن باستمرار من مجاراة - وربما هزيمة - أفضل ما تقدمه أندية بقية العالم."

وأسفرت قرعة النسخة الأولي من الدوري الأفريقي عن مواجهة سيمبا التنزاني والاهلي المصري ، مازيمبي الكونغولي مع الترجي التونسي، إنيمبا النيجيري أمام الوداد المغربي، وبترو إتليتيكو  الإنجولي ضد ماميلودي صنداونز .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جياني انفانتينو الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة الدوري الأفريقي قارة افريقيا الفيفا الدوری الأفریقی

إقرأ أيضاً:

المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي

استضافت العاصمة البريطانية لندن أمس، "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و(100) من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع الرياضي في المملكة وبريطانيا، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، على هامش القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة.

ويأتي هذا المنتدى في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع الرياضي بالمملكة مدفوعاً بمبادرات رؤية 2030 التي جعلت منها وجهة دولية للرياضيين واللاعبين والبطولات العالمية والاستثمارات ذات الصلة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان خلال المنتدى أن 67% من السعوديين محبين للألعاب والرياضات الإلكترونية.

من جانبه، أوضح مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال، متوقعاً أن يصل حجم السوق إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030.

من جهته، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر أن قطاع الرياضة والترفيه في المملكة نما بنسبة 12% سنويًا بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وسلط المشاركون في "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالمملكة وبريطانيا وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرى مناقشتها خلال المنتدى استضافة البطولات الرياضية الكبرى وعمليات الاستحواذ الخارجية ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين المملكة وبريطانيا.

مقالات مشابهة

  • مجدي عبد الغني: إقامة المباريات عصرًا ليست حلًا ويجب دعم مجلس الزمالك
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • تاريخ كرة القدم يخبرنا عن بدايات سيئة لمنتخبات تحولت إلى نهايات أسطورية
  • أستاذ في العلوم السياسية: الصراعات الإثنية في القرن الأفريقي شديدة التعقيد
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030