بعثت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، تطمينات جديدة بشأن موقفها من الوحدة اليمنية، وسط اتهامات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بالانفصال والعودة إلى ما قبل 22 مايو 1990.
وجدد السفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي، خلال لقائه مع وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، التأكيد على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية وأمن واستقرار ووحدة اليمن؛ وهو مايشكل مفاجأة للمجلس الانتقالي.


وأكد الزعابي دعم بلاده للجهود الاممية لإنهاء الحرب وإحلال السلام العادل وفق المرجعيات الثلاث.
يأتي ذلك فيما ترفض مليشيا الحوثي الحل السياسي الشامل بناء على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي ٢٢١٦.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إعلام صهيوني يقر بفاعلية الزوارق اليمنية المسيَّرة

الثورة /
أقر الكيان الصهيوني بفاعلية الزوارق المسيرة للقوات المسلحة اليمنية ودقتها في إصابة أهدافها خلال عمليات إسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقالت صحيفة جوزليم بوست الإسرائيلية إن « الزوارق المسيّرة الجديدة اليمنية أثبتت فاعليتها في الهجمات على السفن أكثر من الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية «.
مضيفة أن « السفن التجارية الكبيرة لا تملك أي دفاعات ضد الزوارق المسيّرة التي تنطلق من اليمن ومن غير المرجح أن تتمكن سفينة تجارية كبيرة من الفرار منها «.
وأكدت انه من الصعب على القوات البحرية الأمريكية وحلفائها اكتشاف الزوارق المسيّرة في محيط كبير مثل ساحل اليمن أو البحر الأحمر.
وكانت القوات المسلحة اليمنية، أزاحت الأحد، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية.
ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي مرورا بزورق (طوفان1) ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

مقالات مشابهة

  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • إعلام صهيوني يقر بفاعلية الزوارق اليمنية المسيَّرة
  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • لماذا وصلت الطائرات الثلاث بأوقات متقاربة جدا لمطار صنعاء وتمكن الحوثي من احتجازها؟.. مدير اليمنية يجيب
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • اعلام صهيوني يسلط الضؤ على الزوارق اليمنية
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية