أصدرت الدكتورة هبة واصل الأمين العام لحزب المصريين الأحرار قرارًا بتكليف الدكتور أحمد غلاب بمهام أمين الحزب بمحافظة أسوان، وذلك بعد اعتماد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب للقرار.

وجاء نص القرار كالتالي:"بعد الإطلاع علي قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، و لائحة النظام الأساسي لحزب المصريين الأحرار تكليف الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد ابراهيم أمينًا لمحافظة أسوان، ويعمل بهذا القرار من تاريخ نشره، ويلغى ما يخالف ذلك".

شغل الدكتور أحمد غلاب منصب رئيس جامعة أسوان من 2017 حتى اعتذاره عام 2021، وترجع جذوره إلى مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتخرج من جامعة أسيوط عام 1982 قسم الأراضى والمياه بكلية الزراعة، وكلف معيدا بنفس القسم وحصل على الماجستير 1988، ثم الدكتوراه عام 1995، وكانت بنظام الإشراف المشترك بين جامعة أسيوط وجامعة Mcgill الكندية، وحصل على درجة أستاذ دكتور فى تخصص الأراضى والمياه الزراعية عام 2007.

وتقلد عدة مناصب منها وحدة ضمان الجودة فى كلية الزراعة جامعة أسيوط، ومدير مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد وشارك بقوة فى اعتماد كلية الزراعة كأول كلية زراعة جامعة أسيوط فى جمهورية مصر العربية تحصل على الاعتماد والجودة الأكاديمى عام 2012.

شغل منصب وكيل كلية الزراعة بجامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2012، وتم انفصال فرع الجامعة بأسوان عن جنوب الوادى ، وساهم فى إنشاء كلية الزراعة والموارد الطبيعية جامعة أسوان، وعين وكيل كلية الزراعة لمدة عام، وبعدها أصبحت عميداً للكلية من أغسطس 2014، كما تم تعيينه  نائباً المدير التنفيذي لمركز ضمان الجودة بالجامعة والمسئول عن أفرع المركز بمختلف كليات الجامعة.

كما حاز علي العديد من الجوائز والعديد من الأبحاث والمجلدات وأشرف علي عشرات الرسائل للدراسات العليا وله باع في منظومة التطوير والجودة والتي اوصلت التصنيف لجامعة أسوان كاحد افضل عشر جامعات علي مستوي الوطن العربي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الزراعة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • محافظ أسوان يكلف بعقد اجتماع تنسيقي للإسراع بمشروعات قرية غرب سهيل
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات