عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت وزارة حقوق الانسان، بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، اليوم في عدن، دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي لانتهاكات حقوق الانسان.

وناقشت الدورة التي شارك فيها 25 من موظفي الوزارة ومنسقي الوزارة في المحافظات، عدد من المواضيع المتعلقة بمسالة الرصد الحقوقي وتحدياته، والخبرات القائمة على العمل الميداني ولمحة عامة عن قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل الوزارة نبيل عبدالحفيظ، إلى اهمية الدورة التي تعرف المشاركين المبادئ العامة لآلية الرصد والتوثيق للانتهاكات، ومفاهيم القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان وصياغة التقارير الحقوقية.. مؤكداً ان الوزارة تسعى إلى تأهيل وبناء قدرات الكوادر في مجال حقوق الإنسان وإكسابهم الخبرات الهامة في عمليات الرصد وتوثيق الانتهاكات.

من جانبه أكد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن السيد رينو ديتال، بأن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المفوضية في التعاون مع الوزارة لبناء القدرات وتأهيل كوادر الوزارة في مجال حقوق الانسان .. مضيفاً أن المفوضية تعمل على تعزيز التعاون مع الوزارة للعمل على نشر ثقافة حقوق الانسان والرصد للوصول إلى العدالة الانتقالية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

كارثة بيئية بجماعة بآيت أورير وحقوقيون يدينون استهتار المسؤولين

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

أفادت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع آيت اورير بإقليم الحوز، أن ساكنة المدينة تعيش هذه الأيام تحت تأثير كارثة بيئية وصحية، حيث يتم إحراق الأزبال المتراكمة بـ “المطرح البلدي”، مما نتج عنه دخان كثيف يغطي جزء كبير من أحياء المدينة والمناطق المحيطة بها.

وكشفت الجمعية، أن هذا الدخان الخطير الذي يحمل معه مواد سامة يعرض السكان وخصوصا الأطفال والعواجز لمشاكل صحية تنفسية وغيرها.

واستغربت الجمعية المغربية لحقوق الانسان من الطريقة البدائية التي يتم بها تدبير مشكل النفايات.

وأدانت الجمعية الحقوقية استهتار المسؤولين بصحة المواطنين وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم، مطالبة الجهات الوصية بالتدخل العاجل للحفاظ على الصحة العامة والبيئة المحلية.

وطالبت المجلس الجماعي والسلطات المختصة بايجاد حل جدري لمشاكل تدبير قطاع النظافة والصرف الصحي وفق المعايير الصحية والبيئية الجاري بها العمل.

مقالات مشابهة

  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • كارثة بيئية بجماعة بآيت أورير وحقوقيون يدينون استهتار المسؤولين
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب