زنقة 20 ا متابعة

قدم عبد السلام بلقشور، رئيس جماعة الزمامرة وأحد الفلاحين الكبار بإقليم سيدي بنور، اليوم الإثنين، إستقالته من رئاسة الجماعة، التي عمر فيها طويلا، ضمن وثيقة قدمها لعامل الإقليم.

وأعلن بلقشور الذي يشغل نائبا خامسا لرئيس مجلس المسشتارين ورئيس للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على صفحته الرسمية بالفايسبوك قائلا: إنه “بناء على تصريحاتي السابقة لوسائل الإعلام، وعلى مانشرته على صفحتي الرسمية، أخبركم أنني قد وضعت إستقالتي من رئاسة جماعة الزمامرة لدى الجهات المختصة رسميا يومه الإثنين”، دون أن يكشف عن تفاصيل أسباب وحيثيات هذه الإستقالة المفاجئة.

ورجحت مصادر من داخل إقليم سيدي بنور، أن “تكون إستقالة بلقشور تدخل في إطار عملية إستباقية لتقارير المجلس الأعلى للحسابات وتقارير لجن المفتشية العامة التابعة لوزارة الداخلية التي زارت مقر الجماعة للتدقيق في وثائق شؤون تدبير الجماعة التي يسيرها بلقشور ورصد الإختلالات المفترضة”.

وأشار المصادر إلى أن “إستقالة بلقشور تأتي بعد الزيارة التي قامت بها لجان التفتيش وهو ما يطرح عدة علامات إستفهام”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمغرب

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

 

وذكر بلاغ للوكالة أن هذه الزيارة تندرج في إطار "فضيلة التشاور المستمر التي دأبت عليها الوكالة، مع شركائها الفلسطينيين، لترتيب أولويات تدخلاتها في القدس، لاسيما في ظل التطورات المتسارعة التي أعقبت الأحداث الأليمة للسابع من أكتوبر 2023".

 

ويضم الوفد كلا من الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، والأستاذ معتصم تيم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والأستاذ عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري.

 

كما يضم وفدا من جامعة القدس يتشكل من الاستاذ الدكتور عماد أبو كشك، رئيس الجامعة، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة، إضافة إلى وفد من جامعة الأزهر في غزة، يضم كلا من الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ثم المحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة القانونية للجامعة.

 

وسيجري الوفد الفلسطيني ،على الخصوص، لقاءات بعدد من القطاعات الحكومية، وكذا بمجلسي البرلمان،كما سيعقد لقاءات مع شخصيات حزبية ونقابية وجمعوية، فضلا عن حضور افتتاح مركز "بيت المقدس" للبحوث والدراسات في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف، ويشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الوكالة ومع عدد من المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • "قضايا الدولة" تكرّم أعضاءها الذين اكتمل عطاؤهم وعلى رأسهم رئيس الهيئة (صور)
  • لاكتمال عطاؤهم.. قضايا الدولة تكرم المستشارين الذين بلغوا السبعين عاما
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • جماعة أكادير تبدأ حملة التخلص من السيارات المهملة في الشوارع وتغريم أصحابها
  • وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمغرب
  • جماعة أكادير تنهي فوضى التريبورتور بكورنيش المدينة