الأثنين, 4 سبتمبر 2023 4:47 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عدم تسجيل حدوث عواصف ترابية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري،في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/إن “التقارير الصادرة من قسم التنبؤ الجوي لاتشير إلى وجود متغيرات او حدوث عواصف ترابية خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح، أن “الموسم الحالي، شهد انخفاضاً ملحوظاً في العواصف الترابية، فقط تصاعد للغبار في بعض الأماكن وهي متفرقة وليست دائمية”.

وبشأن الخطة المطرية، ذكر الجابري، أن “الدراسة المطرية لم تحسم لغاية الآن، حيث عادة ما تكون نهاية شهر أيلول ومطلع شهر تشرين الأول، وهي خطة مشتركة وصعبة نتيجة التغييرات المناخية التي يشهدها العالم”، لافتاً إلى أن “قسم التنبؤ في رقابة مستمرة لمتابعة حالة الطقس”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: من المستحيل التنبؤ إلى أين ستقودنا هذه الأحداث

قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، أمير برعام، أمس الاثنين، إن "الأيام القادمة سوف تكون اختبارًا"، مشيرًا إلى أنه "من المستحيل التنبؤ بدقة إلى أين ستقودنا هذه الأحداث". وجاءت هذه التصريحات خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الضباط في كلية القيادة والأركان، فيما تشتد نذر الاجتياح البري لجنوب لبنان.

وأكد برعام، الجمعة الماضي، في عملية نفذتها شعبة المخابرات العسكرية (أمان) والقوات الجوية، "قمنا بإغلاق الحساب مع الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله" مشيرا إلى أن "هذه العملية ليست نهاية الحرب، بل الأيام المقبلة تمثل اختبارًا".

في سياق متصل، ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن "المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) "في حالة انعقاد دائم"، موضحة في الوقت نفسه أن "الاجتياح البري للبنان مطروح على جدول أعماله".

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية أن "إسرائيل تستعد لهجوم بري في جنوب لبنان، مما قد يؤدي إلى مواجهات مباشرة مع حزب الله، مع احتمال وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي".

ووفقًا لمصادر عبرية، يُتوقع أن يركّز الهجوم البري على البنية التحتية العسكرية لحزب الله بالقرب من السياج الحدودي. بينما أشارت تقارير إلى أن "المناورة البرية في لبنان سوف تكون أكثر تعقيدًا من تلك التي نفذت ضد المقاومة الفلسطينية في غزة".

من جهتها، رصدت وكالة "الأناضول" تحركات عسكرية إسرائيلية، حيث أفاد شهود عيان بسماع أصوات آليات تتحرك من جهة "آبل القمح" مقابل بلدة الوزاني الحدودية في جنوبي لبنان.

أيضا، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة الوزاني بالمدفعية، في الوقت الذي فرض فيه منطقة "مغلقة" قرب الحدود مع لبنان.


منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بداية المواجهات مع حزب الله، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 970 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، و2784 جريحًا، وفقًا لبيانات السلطات اللبنانية.

وتشهد المنطقة توترًا متزايدًا، حيث تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها حزب الله، القصف مع الجيش الإسرائيلي عبر "الخط الأزرق"، منذ 8 تشرين الأول /أكتوبر 2023، مطالبة بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الطقس.. أجواء صحوة ولطيفة بكافة محافظات العراق
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: مشاورات مكثفة سياسيا وأمنيا استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • العراق يستقبل 5 الاف لبناني خلال الأيام العشرة الأخيرة
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • إحالة عاطلين للجنايات بتهمة ترويج الحشيش في المطرية
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: من المستحيل التنبؤ إلى أين ستقودنا هذه الأحداث
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة