قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن اقالة وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، ترجع إلى حقيقة أن الصراع مع روسيا لا يزال مستمرا.

وأوضحت الصحيفة، أن "التعديل الوزاري يرجع إلى عدة عوامل… من بينها إدراك أنه في سياق صراع طويل الأمد، ستحتاج أوكرانيا إلى قيادة جديدة".

وأشارت إلى أن العديد من المنظمات العامة ووسائل الإعلام الأوكرانية انتقدت الوزير بسبب الفساد في الجيش.

وأضافت: “أوضح بعض الساسة الأمريكيين الذين يعارضون المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات لكييف، نواياهم في الحد من هذا التمويل بهذا العامل على وجه التحديد”.

روسيا تعتقل أوكرانيًا يعمل لمجموعة تخريبية في زابوريجيا على متنها جنود.. روسيا تعلن تدمير 4 زوارق أوكرانية سريعة في البحر الأسود

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مصادرها، أنه “لا يبدو أن واشنطن تتوقع مثل هذه التغييرات في قيادة وزارة الدفاع الأوكرانية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكراني أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان

القاهرة (زمان التركية)ــ قُتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وجُرح نحو 2800 آخرين، بمن فيهم السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، عندما انفجرت أجهزة النداء (البايجر) في جميع أنحاء البلاد، في هجوم غير مسبوق ألقي باللوم فيه على إسرائيل.

انفجار أجهزة النداء في لبنان

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أميركيين ومسؤولين آخرين لم تكشف هوياتهم، أن أجهزة الاستدعاء تم طلبها من الشركة التايوانية “جولد أبولو”.

وقال بعض المسؤولين للصحيفة الأميركية إن إسرائيل تلاعبت بالأجهزة قبل وصولها إلى لبنان.

وكان مصدر مقرب من حزب الله، طلب عدم الكشف عن هويته، قال لوكالة فرانس برس في وقت سابق إن “أجهزة الاستدعاء التي انفجرت تتعلق بشحنة استوردها حزب الله مؤخرا وتضم ألف جهاز”، ويبدو أنها “تعرضت للتخريب في المصدر”.

وذكرت صحيفة التايمز أنه تم طلب نحو 3000 جهاز استدعاء من شركة جولد أبولو، معظمها من طراز AR924.

ولكن شركة “جولد أبولو” التايوانية قالت الأربعاء إنها سمحت بوضع علامتها التجارية على أجهزة النداء “AR-924” التي تستخدمها جماعة حزب الله، لكن الأجهزة تم إنتاجها وبيعها من قبل شركة شريكة في المجر تدعى “BAC”.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن الانفجارات “أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص بينهم فتاة”.

وقال المحلل العسكري والأمني ​​إيليا ماجنييه المقيم في بروكسل لوكالة فرانس برس “حتى تتمكن إسرائيل من زرع محفز متفجر داخل الدفعة الجديدة من أجهزة الاتصال، فمن المرجح أنها كانت بحاجة إلى الوصول إلى سلسلة توريد هذه الأجهزة”.

وقال إن “المخابرات الإسرائيلية تسللت إلى عملية الإنتاج، وأضافت مكونًا متفجرًا وآلية تشغيل عن بعد إلى أجهزة النداء من دون إثارة الشكوك”، مما أثار احتمال أن يكون الطرف الثالث الذي باع الأجهزة “واجهة استخباراتية” أنشأتها إسرائيل لهذا الغرض.

 

Tags: AR924BACالبيجرالمخابرات الإسرائيليةانفجار لبنانجولد أبولوفراس الأبيضمجتبى أمانينيويورك تايمز

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • صحيفة لندنية: الحوثيون يستعملون صاروخا "فرط صوتي" ضد إسرائيل ويتجاوز أنظمة الدفاع الأمريكية الأكثر تطورا بعد روسيا ولثاني مرة في تاريخ الحروب