مصر – أثار حفل نهائي مسابقة ملكة جمال مصر 2023 السبت الماضي بعد منافسات استمرت أربعة أشهر، حالة من الجدل في البلاد.

وظهرت خلال الحفل النهائي أول متسابقة محجبة في تاريخ مسابقة ملكة جمال مصر، والتي فازت بلقب الوصيفة الثالثة، بإطلالة بسيطة مرتدية فستان بيج مصنوع من التل وعلى رأسها تربون دون حجاب كامل، وهذا ما خلق جدال واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين للإطلالة.

 

وقالت مروة حلمي الفائزة بلقب الوصيفة الثالثة في مسابقة ملكة جمال مصر 2023، والبالغة من العمر 28، وطبيبة أمراض دم وأورام: “من قديم الزمان معروف إن مسابقة ميس إيجيبت مش للمحجبات، وعندما تم الإعلان عن قبول المحجبات، لقيت انها فرصة كويسة للاشتراك وخوض المنافسات، قائلةً: الجمال مش بالشكل فقط ومش بالشعر ولا الفساتين فقط”.

وأضافت مروة حلمي: “الوحيدة المحجبة اللي تم اختيارها وتفوز في المسابقة بلقب تتعرض للانتقادات، في حين إنه على الصعيد الآخر كان بيتم انتقاد المتسابقات بسبب العري وارتداء المايو واللبس المفتوح، ولكن مينفعش نحكم على الإنسان من لبسه.. من حق أي واحدة أي كانت ديانتها شكلها لبسها محجبة مش محجبة، إنها تشارك في المسابقة وتثبت شخصيتها جمالها واناقتها، بعض النظر عن كونها بيضاء أو سمراء، محجبة أو مش محجبة.. المسابقة دي بتمثل مصر مش الحجاب، أنا مكنتش مشتركة في مسابقة جمال مصر للمحجبات”.

وأوضحت مروة حلمي، اشتركت في منافسات ملكة جمال مصر 2023، عشان أمثل نفسي كـ فتاة محجبة قدرت تشارك وتأخذ الفرصة بعد ما كان الحجاب ممنوع، في البعض قالي الفستان مجسم والبعض الآخر انتقض تصميم الحجاب والتربون، ولكن اطلالتي كانت محتشمة، والفستان كان واسع ومفيش به مجال للنقد.

واستكملت مروة: كتير من الناس انتقدوا الفستان الأحمر اللي ظهرت بيه خلال المنافسات، اعتقادا منهم إنه شفاف الأكمام، ولكن الفستان يحاكي فترة الخمسينيات، لإن كان مطلوب مننا نلبس زي شخصية معروفة في هذه الحقبة الزمنية، وأنا اختارت اطلالات هند روستم، والفستان بالكامل مبطن بعدة طبقات بلون بالبشرة.

وفي نهاية حديثها قالت مروة حلمي: أنا مكنتش متوقعة كل هذا النقد بعد الحفلة، ولكن عندي ثقة بنفسي وواثقة من إني صورة مشرفة لمصر كـ ملكة جمال مصر، ولم ألتفت للنقد والكلام السلبي اللي على السوشيال ميديا.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مسابقة ملکة جمال مصر

إقرأ أيضاً:

«العباقرة».. أطفال «بيلا» يتسابقون في الحساب الذهني بـ100 سؤال

مسابقة في الحساب الذهني لتشجيع الأطفال على البحث والاطلاع وممارسة الأنشطة المختلفة، شارك فيها العشرات من أبناء مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، لما تحتويه من تشويق وإثارة، وبعض الفقرات الفنية والترويحية للأطفال.

إطلاق مسابقة في الحساب الذهني لأطفال بيلا

تحت شعار «العباقرة»، أطلق مهندس شاب يُدعى محمد جمال، ذو الـ23 عاماً، المسابقة التي يحكي عنها لـ«الوطن»: «أنا عندي أكاديمية لتعليم الأطفال الرياضيات والحساب الذهني، وفكرة المسابقة جات لي لما لقيت مستوى الطلاب عالي جداً، وكان في تنافس شديد بينهم، قلت أعمل مسابقة وحفلة عشان أوري الناس كلها مواهب الأطفال، وإنهم ازاي يقدرو يبدعوا رغم صغر سنهم، وكمان عشان أزود ثقتهم في نفسهم، وأحفزهم على البحث والاطلاع وممارسة الأنشطة المختلفة».

100 سؤال في الحساب الذهني ضمّها الموسم الأول من مسابقة «العباقرة» وفقاً لـ«جمال»: «المسابقة عبارة عن 100 سؤال في 10 دقائق، عبارة عن عمليات حسابية جمع وطرح، وشارك فيها 120 طفلاً، من أول 5 سنوات لحد 15 سنة، وعملنا 10 مراكز، وفي أطفال حلّت الـ100 سؤال في دقيقة ودقيقتين، وكانت فرحة الأطفال وأولياء أمورهم غير عادية».

جوائز مسابقة «العباقرة»

ميداليات وشهادات تقدير وكأس ودرع، هي جوائز مسابقة «العباقرة»، حسب «جمال»: «الجوائز كانت عبارة عن ميدالية ذهبية وشهادة تقدير وكأس ودرع للمركز الأول، وميدالية فضية وشهادة تقدير ودرع للمركز الثاني، وميدالية برونزية ودرع وشهادة تقدير للمركز الثالث، وميدالية برونزية وشهادة تقدير ودرع للمركز الرابع، وميدالية برونزية وشهادة تقدير ودرع للمركز الخامس، ومن المركز الخامس لحد المركز للعاشر ميدالية برونزية وشهادة تقدير، وناوي أكرر المسابقة ويكون في مواسم جديدة، بعد النجاح الكبير اللي حققته».

يشرح «جمال» ماهية الحساب الذهني: «عبارة عن عملية حسابية بيقوم بيها العقل بدون الرجوع إلى الآلات الحاسبة أو الأجهزة اللي ممكن تساعد في العمليات الحسابية أو حتى استخدام ورقة وقلم لكتابة الأرقام وحسابها؛ وبيكون الاعتماد فيها بالأساس على التفكير الذاتي للوصول لنتيجة سريعة وصحيحة للعملية الحسابية».

مقالات مشابهة

  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تفوز بلقب دولي (صور)
  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • رومي القحطاني.. ملكة جمال السعودية تفوز بهذا اللقب (صور)
  • رومي القحطاني تفوز في مسابقة دولية للجمال بكوسوفو
  • شبيهه أخرى لـ جورجينا تثير جدلاً واسعًا بعد تفاعلها على أنغام شيخ الشباب .. فيديو
  • قيادي حوثي يفجر جدلا واسعا بمنشور حول خرافة ”الولاية ” !
  • فضلت متابعة لقاء منتخب بلادها على دفن ميتها.. عائلة تشيلية تثير جدلا واسعا
  • «العباقرة».. أطفال «بيلا» يتسابقون في الحساب الذهني بـ100 سؤال
  • إليسا تُتوّج صيف لبنان بإحياء حفل ملكة جمال 2024