أكد الأمين العام للحزب الاشتراكي منصف الشريقي خلال حضوره في ميدي شو اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 أن الحزب يحمل برنامجا اقتصاديا واجتماعيا تحت مسمى الميثاق الجمهوري مشيرا إلى أنه سيقع اختيار مرشح انتخابي يمثل المشروع وفق قوله.

وتعرّض ضيف ميدي شو إلى جملة من التحديات الاجتماعية في تونس حيث اعتبر أن ملف رفع الدعم يجب تطبيقه على مستحقيه داعيا الى عدم فرضه على عامة التونسيبين.

وأضاف الشريقي أن الحزب الاشتراكي ضد التفويت المباشر وبشكل عام في المؤسسات العمومية داعيا إلى ضرورة تطبيقه على الشركات التي تشهد فشلا على مستوى الحوكمة والإدارة وفق تقديره.

وقال ضيف ميدي شو: ''لابد من حوار وطني واجتماعي مع كل الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين للتوصل إلى حلول من شأنها إصلاح وضعية الشركات التي تعاني من الفساد والإفلاس وإعادة ربحيتها''.

ووصف ضيف ميدي شو الفسفاط بالذهب رقم 1 في تونس لافتا إلى ضرورة دراسة مشاكل هذا القطاع وإدخال شركاء جدد ورؤوس أموال وطنية للاستثمار في المجال الطاقي.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: میدی شو

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة

قال محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، إن الحوار الوطني هو الطريق الأمثل لتوحيد الرؤى وتحقيق مصالح الشعب المصري، ونحن ملتزمون بدعم هذه الجهود بكل السبل الممكنة. 

وفيما يخص قضية الدعم، رحب محمد ناجى زاهي بالمنهجية المتبعة في تنظيم أسبوع من الجلسات العلنية للحوار الوطني لمناقشة مختلف جوانب القضية، بما يشمل مشاركة القوى السياسية والمجتمعية والشبابية، ما يسهم في بلورة رؤية متكاملة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

مناقشات قضية الدعم

وأشار إلى أن مشاركة جميع القوى السياسية والأهلية في مناقشات قضية الدعم، تأتي في إطار حرص الدولة على الاستماع إلى كل الأطراف وتوفير بيئة حوارية شفافة، كما أن تخصيص جلسات عامة وأخرى متخصصة يعكس رغبة حقيقية في الوصول إلى حلول عملية ومستدامة لواحدة من أهم القضايا التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وأشاد بقرار تمديد فترة تلقي الاقتراحات حول منظومة الدعم حتى 10 أكتوبر 2024، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تتيح الفرصة لمزيد من الأطراف لتقديم رؤاها وأفكارها، ما يضمن أن تكون القرارات مبنية على مشاركة واسعة وتفكير عميق.

مقالات مشابهة

  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـحزب الله.. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟
  • الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـحزب الله.. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل