صحيفة الخليج:
2024-07-01@23:20:29 GMT

إزالة 805 لوحات إعلانية عشوائية في رأس الخيمة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

إزالة 805 لوحات إعلانية عشوائية في رأس الخيمة

أطلقت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، حملة لرصد وإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية، وذلك في إطار جهودها للمحافظة على المظهر الجمالي العام في الإمارة.

وقال المهندس خالد بن فضل العلي، مدير عام الدائرة، إن الحملة تأتي ضمن الحملات التفتيشية والرقابية الهادفة إلى الحد من الممارسات السلبية وتوعية أفراد المجتمع والمؤسسات بمضامين القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف أن البند رقم 5 من لائحة المخالفات والغرامات المعمول بها في دائرة الخدمات العامة، نص على منع الرسم أو الكتابة على الجدران، أو لصق الإعلانات والمنشورات والمطبوعات، أو ترك أو وضع أية بضائع أو مواد أو أية أشياء أخرى على واجهات المباني وشرفاتها بصورة من شأنها تشويه المنظر العام للإمارة، وعلى أن هذه الممارسات تعرض مرتكبيها لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم.

وأكد خالد العلي، أن فرق التفتيش التابعة للدائرة رصدت وأزالت نحو 805 مخالفات تنوعت ما بين لوحات عشوائية في مناطق مختلفة، ولوحات إعلانية تم تركيبها على الطرق، إضافة إلى اللوحات الإعلانية المشوهة للمنظر العام بمختلف أنواعها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة دائرة الخدمات العامة

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 13 قيراط و 16 سهم و 7حالات بناء مخالف على مساحة 648م 2 .

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وعرض الدكتور محمود عراقيب مدير مركز السيطرة قاعدة البلاغات والحوادث التي يتلقاها مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ،والتي تسهم بدورها في تحسين معدل سرعة الاستجابة للسيطرة على الحوادث والحالات الطارئة ، وأشاد محافظ الغربية بالقاعدة موجها بتحديثها على مدار الساعة.

وقام المحافظ  بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات و الأماكن الخدمية بالمحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز موجها مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتحديثها على مدار الساعة .

مقالات مشابهة

  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • استاذ دراسات إيرانية يكشف سبب إزالة الجامعة العربية صفة الإرهابي عن حزب الله
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهرى يتمكن من انتشال جثة طفل ببحر يوسف فى الفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ «الممشى السياحي» بالفيوم
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية