صدى البلد:
2024-09-17@01:12:53 GMT

حنان تطلب الخلع من زوجها: بينفخ دخان الحشيش في وشي

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

حنان زوجة أربعينية، مضى على زواجها 7 سنوات، إلا أنها استغاثت في النهاية من أفعال زوجها معها، فقررت إنهاء هذه الحياة بالذهاب إلى محكمة الأسرة في الكيت كات، ورفع قضية خلع للتخلص من زوجها.

قالي كل الناس بتغلط.. مريم تطلب الخلع: قفشت محادثات بينه وبين قاصرات دموع داخل المحكمة.. متهمة في جريمة طبيب الساحل: مارست العلاقة مع شحتة لسنوات حنان تطلب الخلع من زوجها

وسردت حنان قصتها مع زوجها التي نشبت قبل 10 سنوات، حين تعرفت على زوجها في محل عملها، وطلبه الزواج منها، بعد نشوب علاقة عاطفية بينهما، وزواجها الذي أستمر لمدة 7 سنوات إلا أنها قررت في النهاية التخلص من هذه العلاقة بسبب أفعال زوجها معها وإدمانه للمواد المخدرة.

وقالت "حنان"، في قصتها «عمري 37 سنة، وتعرفت على زوجي عبدالله قبل 10 سنوات، وحينها كنت أعمل في إحدى الشركات بمنطقة المعادي، وكان هو يعمل في ذات الشركة، وتعرفت عليه عن طريق الصدفة من خلال موقف خاص بالعمل، وأصبحت علاقة الزمالة تتطور يوما بعد يوم حتى وصلت إلى علاقة صداقة».

حنان: طلبت الخلع بعد 10 سنين جواز

وتابعت حنان قائلة «بعد عام من علاقة الصداقة بدأت أتحدث معه في الهاتف ونشبت بيني وبينه علاقة عاطفية، وبعد مرور 8 شهور طلب الحضور إلى المنزل للتقدم والزواج مني، وبالفعل حصل على رقم هاتف والدي وقام بالإتصال به وحدد موعد للحضور وقام بمقابلة والدي وتم الإتفاق على تفاصيل الزواج، وتمت الخطوبة بيني وبينه».

وأكملت حنان «بعد مرور عام تزوجت من زوجي، وكانت العلاقة طبيعية ولم يحدث بيننا سوى المشاكل الطبيعية في أي منزل، إلا أنه بعد مرور 4 سنوات من الزواج، بدأ في تعاطي الحشيش، وكان يشرب السجائر في المنزل، وحينها كنت أحاول منعه عن ذلك إلا أنه كان يقول أنه لا يشرب إلا بين الحين والأخر».

وأختتمت حنان «ومنذ عام بدأ عبدالله في نفخ دخان الحشيش في وجهي أثناء الجلوس معه، كما أن الأمر تطور معه إلى محاولات إعتداء أثناء علاقتنا الزوجية، وحاولت إيجاد حلول لما وصل إليه، إلا أنه قال لي في النهاية - أنا مش هتغير - وهو ما جعلني أتقدم إلى محكمة الأسرة لرفع قضية خلع».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حنان محكمة الاسرة الخلع إلا أنه

إقرأ أيضاً:

سيدة تطلب الطلاق: تزوج غيرى ورفض التكفل بمصروفات علاجى

" زوجي تخلي عني بعد اجهاض حملي ثلاثة مرات، فى سنوات زواجنا الخمسة، وتزوج دون علمي، ثم جاء بها لتعيش في شقة في منزله عائلته الذي أعيش به، وعندما خضعت لعدة إجراءات طبية رفض سداد المبالغ وطالب أهلي بالتكفل بعلاجي".. كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بالجيزة، أثناء طلبها إلزام زوجها بسداد 310 آلاف جنيه مصروفات علاجية، والطلاق للضرر بعد زواجه دون علمها.

وأكدت الزوجة:" زوجي أخفي علي زواجه طوال 8 أشهر، ولم يأتي بزوجته بمنزل العائلة إلا بعد أن علم بحملها، لأعيش في عذاب بسبب تصرفاته، وظلمه لي، وإلحاقه بي ضرر مادي ومعنوي، مما دفعني إلى هجر مسكن الزوجية، بعد أن أصبح يعنفني وينهال علي ضرباً لإرضاء زوجته الجديدة ووالدته".

وأشارت الزوجة:" زوجي اعترض على مرضي، واتمهني بأنني تسببت بإفلاسه، وجعلنى أعيش مأساة بعد تخليه عني وتهديده لي، مما دفعني للهروب من قبضته، وقررت الطلاق للضرر، للنجاة بحياتي من عنفه، وطلبت الطلاق فساومني علي التنازل عن حقوقي المسجلة بعقد الزواج، مما دفعني اللجوء لمحكمة الأسرة، وقررت استرداد حقوقي الشرعية كاملة، والنفقات والمصروفات التي سددتها عائلتي لي بعد رفض زوجي سدادها".

يذكر أنه عند صدور حكم محكمة الاسرة بتطليق المدعية الزوجة طلقة بائنة للضرر عند اثباتها الضرر الواقع عليها، فإن هذا الحكم يعد حكم ابتدائي يحق للزوج المدعي عليه استئنافه في الميعاد القانوني طبقا لنص قانون المرافعات، فإن كان من المعروف أن الخلع لا يجوز استئنافه ويعتبر حكم محكمة الأسرة فيه هو الأول والأخير إلا أن الطلاق للضرر يحق، ويجوز فيه الاستئناف، فاذا قضي فيه للزوجة أمام محكمة أول درجة فإنه الزوج سوف يطعن بالاستئناف والعكس إذا كسب الزوج الدعوى فإن الزوجة سوف تطعن بالاستئناف.







مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. حنان مطاوع تتعاقد على مسلسل "دهب"
  • تعرف على اسم مسلسل حنان مطاوع رمضان 2025
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • القبض على شخص لترويجه الحشيش والإمفيتامين في جدة
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • «ولاء» تطلب الطلاق بعد 35 يومًا: «ابن أخته»
  • سيدة تطلب الطلاق: تزوج غيرى ورفض التكفل بمصروفات علاجى
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • ببكاء هستيري.. حنان سليمان تودع ناهد رشدي
  • انهيار ابنتها وبكاء حنان سليمان وإسدال وفاء عامر.. أبرز لقطات جنازة ناهد رشدي