يمانيون:
2024-07-11@18:03:53 GMT

ريمة.. تدشين الأنشطة الإرشادية بالمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

ريمة.. تدشين الأنشطة الإرشادية بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ ريمة عُقد مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة، اليوم، اللقاء الموسع الأول لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة لتدشين الأنشطة الإرشادية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وأكد اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة، فهد الحارسي، أهمية اضطلاع الخطباء والعلماء والمرشدين بدورهم في إحياء المولد النبوي وتثقيف المجتمع بعظمة النبي محمد وجهاده وأخلاقه وتجسيد مكانته في قلوب أبناء الشعب اليمني.


واستعرض اللقاء جوانبا من المحاولات التي قام بها أعداء الأمة للتأثير على هذا الارتباط والحب الصادق لرسول الله المغروس منذ فجر الإسلام في قلوب اليمنيين .
ولفت إلى ما يجب على العلماء والخطباء القيام به في تبليغ رسالة الدين السامية من خلال كتاب الله وسنة رسوله الكريم وأهل بيته .
وأوضح اللقاء أن الرسول عليه الصلاة والسلام مثل القيم الإيمانية والمبادئ الإسلامية خير تمثيل و لابد من الإقتداء به جهاداً وعملاً وسلوكاً وقيماً وأخلاقاً .
حضر اللقاء عضو رابطة العلماء، أحمد عبدالرحيم النهاري، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري، ومديرا مكتبي الإرشاد رضوان الحديدي والأوقاف فتح الدين النهاري وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والامنية بالمحافظة . # لقاء موسع#الأنشطة الإرشادية#ذكرى المولد النبوي الشريفمحافظة ريمة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة في تصحيح المفاهيم المغلوطة ونبذ الأفكار المنحرفة؛ جاء ذلك خلال مشاركته في انطلاق فعاليات برنامج وحدة التوعية الفكرية بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة الذي يتضمن تنظيم دورات تدريبية متخصصة في مختلف التخصصات العلمية: شرعية، وعقلية، وسلوكية، وثقافية، لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا والباحثين والوعاظ والأئمة وطلاب الأزهر الشريف في جميع المراحل الدراسية، ويقام البرنامج بدعم كبير من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر

وقدم رئيس جامعة الأزهر، التهنئة بالعام الهجري الجديد، داعيًا المولى -عز وجل- أن يجعله عام خير علي الأمة الإسلامية، وأن ينصر أشقاءنا في غزة.

وثمن رئيس جامعة الأزهر، جهود كلية الدعوة الإسلامية بقيادة الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد الكلية، والدكتور محمد رمضان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح الباجوري، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

البرنامج التوعوي الصيفي يقام بالتعاون مع البحوث الإسلامية وأكاديمية الأزهر

وأوضح الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الاسلامية بالقاهرة، أن  البرنامج التوعوي الصيفي لوحدة التوعية الفكرية بالكلية، يقام بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، وأكاديمية الأزهر لتدريب الدعاة، ويهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة وبناء الوعي الرشيد لدى الشباب، وحمايتهم من الوقوع في براثن الشبهات، والتأكيد على أن الازهر الشريف هو الصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل دعاوي التشدد والتطرف، وأنه كعبة العلم وقبلة العلماء لقاصديه من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • برلمان البحر الأبيض المتوسط يتوج وكالة بيت مال القدس بجائزة التميز (فيديو)
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • الاحتلال الإسرائيلي يسقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في محاولة لتهويده
  • تدشين الورشة التدريبية لكوادر الإعلام بمحافظة صنعاء
  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • تدشين النظر في الدعاوى المتعلقة بأراضي المنطقة الصناعية بالحديدة
  • وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه
  • الأولمبي يتعاقد مع هداف فريق محمد الشريف تحضيرا للموسم القادم
  • محافظ سوهاج الجديد يعقد اللقاء الجماهيري الأول لبحث شكاوي المواطنين
  • هيئة التعاون الدولي اليابانية "Jica" تتفقد الحقول الإرشادية بزراعة سوهاج