يمانيون/ صنعاء

شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الاثنين، في فعالية لاستقبال المولد النبوي الشريف في محافظة صنعاء.

وقال بن حبتور في كلمة له خلال الفعالية: نحن هنا نبعث برسالة أن هذا اليوم بالنسبة لنا يوم عظيم وكريم لشحذ الهمم وتعزيز التآزر على صعيد الأمة

وأكد رئيس الوزراء أن الشعب اليمني العظيم حقق نصرا استثنائيا يجب الحفاظ عليه بالتحلي بالمسؤولية وعدم تقديم أي فرصة للأعداء.

من جهته قال محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي: إن مناسبة المولد النبوي الشريف مناسبة لتوحد الجميع وشعبنا معني بالاستفادة من بركاتها، مضيفا أنه بعد تجسيد شعبنا للصبر في مواجهة العدوان والحصار هو أحوج إلى النبي للخروج مما هو فيه

بدوره قال أمين عام رابطة علماء اليمن طه الحاضري: إن مناسبة المولد النبوي الشريف أم المناسبات جميعاً وهي المناسبة الجامعة للأمة، مشيرا إلى أن المناسبة فرصة لنلفت نظر العالم إلى الإسلام المحمدي ونقدم صورة مشرقة عن الدين الإسلامي الحنيف.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بصنعاء هادي عمار أن هذا العام سيكون إحياء المناسبة العظيمة بصورة استثنائية في مرحلة حرجة من تاريخ البشرية.

# رئيس الوزراء# فعالية ثقافية#ذكرى المولد النبوي الشريفصنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟

اكدت رئيسة لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بغداد، نورا الجحيشي، اليوم الخميس، على انه بقادم الأيام ستكون هناك قوانين مهمة لردع أصحاب المولدات الاهلية المخالفين، فيما اشارت الى انه طالبنا القضاء بالتدخل.
وقالت الجحيشي في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "لجنة النفط والغاز بمجلس محافظة بغداد برئاسة صباح المشهداني هي من قدمت مقترح لرئيس مجلس الوزراء بخصوص أصحاب المولدات الاهلية وتمت التلبية من قبل رئاسة الوزراء"، مشيرة الى ان "هذا الملف يخص الكهرباء وبدلاً من إيجاد حلول للمولدات الاهلية يجب حل مشكلة الكهرباء الازلية بشكل نهائي والابتعاد عن الحلول الترقيعية".

وأضافت، ان "المبادرة التي وافق عليها مكتب رئيس الوزراء تخص دعم أصحاب المولدات الاهلية والتي تمثلت بإعطاء الوقود إليهم خلال فترة الصيف بتسعيرة مدعومة وبالمقابل هم يقومون بتقليل تسعيرة الامبير للمواطنين لكن الكثير منهم لا يلتزمون".

وتابعت، انه "طالبنا رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان بان تكون الجهة القضائية هي من تفرض العقوبات على أصحاب المولدات لان مدراء النواحي عندما يلقون القبض على المخالفين منهم خلال دقائق يتم تكفيلهم واخراجهم لأنه لا يوجد قانون او عقوبة تلزمهم وتكون رادع حقيقي لهم".

وبينت ان "الكثير من أصحاب المولدات لديهم جشع تجاه المواطنين ونحاول مع الجهات القانونية ان يكون هنالك رادع قانوني حقيقي لتقليله لان الحكومة قدمت كل التسهيلات إليهم من حصة وقودية مدعومة وغيرها من الإجراءات".

ولفتت الى انه "بقادم الايام وخلال الدورة الخامسة لمجلس محافظة بغداد ستكون هناك قوانين مهمة لردع المخالفين، لكننا اليوم بحاجة إلى حلول سريعة جداً"، موضحة انه "لا يمكن ان تكون هناك عقوبة على أصحاب المولدات دون بند قانوني ولا توجد فقرة قانونية عليهم وهذا ما جعلهم يستسهلون العقوبات اتجاههم وهذا ما طالبنا به القضاء العراقي".

مقالات مشابهة

  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش
  • بن حبتور يعزّي في وفاة الإعلامي والمذيع عبدالعزيز شائف الأغبري
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • «معلومات الوزراء» يناقش مستقبل الطاقة والتعدين بحضور الخبراء والمتخصصين