استقبل ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل شحنات ثقيلة مــخصصة لشــركــة ســامــسونــج الــكوريــة بإجمالي 16 شحنة، عبر رصيفي 11 و 12 بالميناء؛ لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع لشركة "المتقدمة للبتروكيماويات" في مدينة الجبيل الصناعية؛ بما يعزز التوسع في صناعة البتروكيماويات، ويسهم في زيادة نمو الناتج الوطني، إضافة إلى خلق الفرص الوظيفية، وتوطين التقنية.

ويـأتـي اسـتقبال هذه الشحنات الثقيلة تـأكـيداً لـتطور أداء مـيناء المـلك فهـد الـصناعـي بـالـجبيل، وازديـاد قــدرتــه عــلى مناولة الحــمولات الــثقيلة الــلازمــة لــبناء المــصانــع الــوطــنية بــانــسيابــية فــائــقة، بــما يــعكس نــجاح الــهيئة الــعامــة لــلموانئ "مــوانئ" فــي رفــع كــفاءتــه الــتشغيلية عــبر مــشاريــع تــطويــر الــبنية التحتية للميناء، التي كان أبرزها مشروع إعادة تهيئة الطرق والساحات وإنشاء طرق جديدة، إضافة إلى مشاريع إضافية لتأهيل المستودعات وتحديث الأجهزة والمعدات، فضلاً عن إطلاق مشروع وطني رائد لتموين السفن بالوقود.

ومن شأن ذلك أن يضيف قيمة اقتصادية كبرى للموانئ السعودية، ويعزز من إمكانيات ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، كونه يُعد أكبر الموانئ الصناعية بالشرق الأوسط، ويضم أرصفة بعدد قياسي يبلغ 34 رصيفًا، وتبلغ طاقته الاستيعابية 70 مليون طن.

كما يسهم في ترسيخ دور الميناء كحلقة وصل رئيسة في سلسلة التوريد المحلية، مما يمكنه من أداء دور كبير في تحقيق أهداف المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية، التي تستهدف تعزيز موقع المملكة كمركزٍ رئيس وحلقة وصلٍ حيويةٍ في سلاسل الإمداد العالمية.

يُذكر أن ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل أنشئ عام 1982م بهدف خدمة المجمَّع الصناعي الكبير بمدينة الجبيل الصناعية، وصمم لاستيراد المواد الخام التي تتطلبها الصناعات المحلية، وتصدير المنتجات الصناعية مثل البتروكيماويات، ومنتجات النفط المكرَّرة، والأسمدة الكيماوية، والكبريت، وذلك إثر تحول المملكة من دولة مصدرة للمواد الخام فقط إلى مصنعة لمنتجات الغاز والبترول.

#أخبار_موانئ⁩ | #ميناء_الملك_فهد_الصناعي_بالجبيل يستقبل شحنات شركة سامسونج الثقيلة لمصنع شركة المتقدمة بمدينة الجبيل.

???? | https://t.co/YznicQygGd pic.twitter.com/6o7mKzGCaS

— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) September 4, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سامسونج

إقرأ أيضاً:

في الجولة الخامسة من دوري يلو.. أحد يهدد الطائي.. والعربي يصطدم بـ«الجبيل»

حائل- خالد الحامد

تنطلق اليوم الأحد منافسات الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بإقامة ثلاث مواجهات، يتوقع لها أن تحفل بالندية والإثارة.


الطائي VS أحد
على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، يلتقي فريق الطائي مع نظيره أحد في لقاء صعب ومهم.
الطائي يدخل المباراة برصيد 4 نقاط، وبمعنويات جيدة، بعد تأهله إلى دور 16 من كأس الملك، ويسعى للظهور بشكل جيد أمام جماهيره في دوري يلو، فيما يدخل الفريق الأحدي المواجهة؛ من أجل تعويض خسارته من الجندل التي أبقت رصيده عند 4 نقاط في المركز 11.

العين VS البكيرية
يحل البكيرية ضيفًا على فريق العين، على استاد مدينة الملك سعود بالباحة. يحاول فريق العين استمرار نتائجه الجيدة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام نيوم. يملك العين في رصيده 5 نقاط بالمركز الثامن. في المقابل، يأمل البكيرية- الذي يملك نقطة وحيدة- في تعويض الخسائر الماضية، التي أدخلت الفريق في وضع سيئ؛ نتيجة المستوى والوضع المتردي للفريق؛ لذا سيسعى لحصد النقاط الثلاث للتقدم خطوة للأمام.


الجبيل VS العربي
على استاد الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف، يستقبل الجبيل نظيره العربي في مباراة الظروف المتباينة؛ فالجبيل يدخل اللقاء برصيد نقطة وحيدة بالمركز الأخير، ويأمل في تذوق طعم الفوز. في المقابل يسعى العربي التاسع برصيد 4 نقاط، والمتأهل لدور 16 من مسابقة كأس الملك؛ لتعزيز رصيده النقطي مستغلًا ظروف مضيفه.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء شركة شمعة التوحد
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا
  • في الجولة الخامسة من دوري يلو.. أحد يهدد الطائي.. والعربي يصطدم بـ«الجبيل»