عقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اجتماعا مع لجنة الأمن والسلامة المهنية، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة من مديري التعليم الفني وموجه عام رياض الأطفال والجودة والمتابعة الميدانية والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والتعليم المجتمعي والتربية الخاصة، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، بحضور صباح نصر الدين مدير عام الشئون المالية والإدارية، لمناقشة أعمال الصيانة في المدارس.

مراجعة إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن مهام اللجنة تتركز في مراجعة إجراءات الأمن والسلامة المهنية بالمدارس على مستوى المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، وينطلق عمل اللجنة غدا الثلاثاء، لتفقد المدارس التابعة لإدارات غرب المحافظة، وذلك للاطمئنان على توافر عوامل السلامة والأمن بكافة المباني المدرسية في إطار الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر المقبل.

ونبه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أعضاء اللجنة، أنه خلال جولات المتابعة بالمدارس يتوجب عليهم مراجعة إجراءات الأمن والسلامة المهنية من وصلات الكهرباء، المياه، والصرف الصحي، والمراوح، الشبابيك، بوابات المدارس، طفايات الحريق، الرواكد، وعزل أي منطقة توجد بها صيانة شاملة عزلا كاملا، مع الاختصاص كذلك بمتابعة مدى تحقق كافة معايير الأمان داخل المنشأة التعليمية.

تحقيق عام دراسي آمن

وأوصى وكيل تعليم مطروح، لجنة الأمن والسلامة، بالتحلي بالجدية والالتزام، وتقدير المسئولية وأداء العمل بأكمل وجه بكل مصداقية وأمانة مهنية في إطار منظومة عمل متكاملة يسودها التعاون في سبيل تحقيق عام دراسي آمن ومنضبط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح الأمن والسلامة

إقرأ أيضاً:

لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري

أصدر إتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل بيانا شدد فيه على ان "أي قرار رسمي صدر أو قد يصدر بتأخير بدء العام الدراسي المذكور على مستوى كامل الأراضي اللبنانية، يكون غير صائب وفي غير موقعه الواقعي والقانوني. فإذا كان من المفهوم تأخير بدء الدراسة الحضورية في بعض المناطق ذات الحساسية الأمنية الكبيرة، فإن باقي المناطق هي بمنأى حاليا عن الأخطار المباشرة ويمكن مباشرة التدريس فيها، وهو أمر يطبق عادة في جميع الدول التي قد تمر بحروب، وهو بأي حال أحد أوجه الصمود ولا يؤثر إطلاقا على التضامن الوطني".

وأكد أن "مصلحة أولادنا، وخصوصا في مدارس منطقتي كسروان الفتوح وجبيل، تقتضي دون الحاجة الى كثير من التحليل والتفسير بدء العام الدراسي الحضوري وفقا للروزنامة المقررة مسبقا. ولن يقبل الإتحاد غير ذلك ولا يرى أي سبب يحول دون هذا الأمر، وهو يدعو جديا وبإلحاح إدارات المدارس الى البدء بالتدريس حضوريا على أن تراعى الظروف الأمنية يوما بيوم. مع العلم أن التجارب السابقة أثبتت أن التعليم عن بعد لم يعط النتائج المرجوة لا بل أدى الى إنهيار في المستوى التعليمي".

وناشد الإتحاد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي "إعطاء توجيهاته العلنية بمباشرة التدريس الحضوري في المدارس في المواعيد المحددة مسبقا لما في ذلك مصلحة التلميذ، مع الأخذ بعين الإعتبار منطقة وقوع كل مدرسة ومدى الأخطار المباشرة المحيطة بها".

وختم: "إن لبنان هو بلد الحرية والقيم والعيش المشترك والعلم والثقافة وأثبت التاريخ أنه لا يمكن قهره ولا إزالته من الوجود ولا إلحاقه. أللهم، أنر عقول مسؤولينا وألهمهم الى طريق الصواب".

مقالات مشابهة

  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد