قال وزير الدفاع الأوكراني المقال، أوليكسي ريزنيكوف، إن الداعمين الغربيين لأوكرانيا منحوا كييف أسلحة بقيمة 100 مليار دولار على الأقل، بما في ذلك أكثر من 50 مليار دولار من الولايات المتحدة وحدها، منذ بدء الحرب.

وكشف ريزنيكوف عن تقديرات المساعدات في مقابلة نشرتها وكالة الأنباء الحكومية “أوكرينفورم”.

تم نشر المقال في نفس اليوم الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنه يعتزم استبدال ريزنيكوف لأن وزارة الدفاع تحتاج إلى “أساليب جديدة وأشكال جديدة للتفاعل، سواء مع الجيش أو المجتمع ككل”.

وقال ريزنيكوف، إن “تقديراته للمساعدات تشمل قيمة الأسلحة والذخائر وغيرها من المعدات العسكرية المقدمة لأوكرانيا، فضلا عن المساهمات المالية الغربية للأغراض العسكرية”.

وشابت فترة توليه منصب وزير الدفاع العديد من فضائح الفساد، والتي شملت في المقام الأول شراء المعدات والمواد الغذائية للجيش في البلاد بأسعار متضخمة بشكل غير طبيعي.

أوكرانيا تعلن عن حدث مفاجئ قبل لقاء بوتين وأردوغان.. تفاصيل مصرع الطيارين.. غضب أمريكي بسبب مطالب أوكرانيا العسكرية

ومع ذلك، فقد أصر في المقابلة على أن وزارته، التي اعتمدت بشكل أساسي على التمويل من دول أخرى، بدلاً من ميزانية الدفاع الخاصة بأوكرانيا، كانت تنفق الأموال بفعالية وتمكنت من توفير جميع الاحتياجات العسكرية “بتكلفة زهيدة”.

وزعم ريزنيكوف، أنه “باستخدام الإجراءات القانونية أثناء الأحكام العرفية، وبموجب إجراءات مختصرة، أبرمنا عقودًا مع الجميع وكل ما نحتاجه”، مشددًا على أن حجم العقود “الإشكالية” كان حوالي 2.7٪ فقط.

ومن المحتمل أن تنخفض المساعدات الغربية لكييف بشكل حاد في السنوات المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأوكراني ريزنيكوف الولايات المتحدة أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية

أكّد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اهتمام الدولة بتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر وصناعة الآلات والمعدات الزراعية التي يحتاجها المزراع المصري.

التصنيع المحلي يحقق قيمة مضافة للناتج القومي

وأضاف وزير الزراعة عقب افتتاحه معرض صحاري الدولي للزراعة رقم 36 نيابة عن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، أنَّ التصنيع المحلي يحقق قيمة مضافة للناتج القومي ويوفر فرص عمل، بالإضافة إلى الحد من استنزاف العملة الأجنبية، وزير الزراعة تفقد جناح مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين «برايم» بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية «الإيفاد».

وقال محمد القرش مدير المشروع إنَّ المشروع يعمل على تحقيق الاستدامة لخدمة صغار المزارعين، إذ تفقد وزير الزراعة المعدات والآلات الزراعية سواء للزراعة أو الحصاد، مبينا أنَّ هذه المعدات تمّ ابتكارها من خلال بعض المنتفعين من المشروع بالتعاون مع الجهات البحثية المتخصصة ويتمّ تصنيعها محليًا بمكون مصري بنسبة 100%؜ لخدمة اصحاب المساحات الصغيرة.

تحسين القدرات التسويقية لصغار المزارعين

كما اطلع وزير الزراعة على بعض منتجات المشروع؛ الذي يستهدف تحسين القدرات التسويقية لصغار المزارعين، ومنها أنظمة التجفيف التي ابتكرها المشروع وكذلك المنتجات المجففة التي تعمل على رفع القيمة المضافة للمنتج الزراعي لتحقيق مزيدا من التنمية في المناطق الريفية الأكثر احتياجًا.

كما تفقد وزير الزراعة جناح الثقافة الزراعية التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، واطلع على إصدارات ونشرات القطاع والتي تستهدف توعية المزراعين وتقديم النصائح الفنية لهم.

واطلع على أجهزة جديدة لتلقيح النخيل يستخدم في التلقيح وذلك في جناح الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، وكذلك مكافحة سوسة النخيل تلك الآفة الخطيرة والتي تهدد زرعة وصناعة النخيل والتمور في مصر، موجهًا بضرورة العمل على تصنيع هذه الأجهزة محليًا، نظرًا للحاجة إليها، إذ تأتي مصر في المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج التمور.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • سمير فرج يكشف تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع جنوده في قاعدة محمد نجيب (فيديو)
  • المغرب يعزز قدراته العسكرية بشراء شاحنات ومقطورات أمريكية جديدة
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية