قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، اليوم الإثنين، إن الجيش الأوكراني يستخدم نهجا يعتمد على 3 محاور رئيسية في هجومة المضاد على القوات الروسية.

وأوضحت الصحيفة، أن "القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بإزالة الألغام، وتهاجم المراكز اللوجستية والقيادة، وتشن ضربات بطائرات بدون طيار على أراضي عميقة في روسيا".

ولفتت إلى أن الكمية الكبيرة من الشظايا والأجسام المعدنية الأخرى على الخطوط الأمامية تجعل أجهزة الكشف عن المعادن عديمة الفائدة.

وأضافت “فايننشال تايمز”، أنه “في الوقت نفسه، يقضي الجيش الأوكراني الكثير من الوقت في مهاجمة المراكز اللوجستية بسبب عدم سيطرته على السماء”.

كييف تخسر .. ضابط مخابرات أمريكي يرد على تصريحات أوكرانيا الصادمة عن الحرب تجنبا لمواجهة عالمية مع موسكو.. صناعة الأسلحة تزدهر في كييف لضرب العمق الروسي| ملف كامل

وأشارت إلى أنه من خلال هجمات الطائرات بدون طيار على روسيا، تحاول كييف "خلق شعور بالتماثل" في القوى بين أطراف النزاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني روسيا كييف أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الهجوم الأوكراني على القرم عمل همجي وروسيا تعرف من يقف وراءه

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن الهجوم الصاروخي الأوكراني على القرم يمثل عملاً همجياً، مشيراً إلى أن موسكو على دراية تامة بمن يقف وراء هذا العمل الإجرامي.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: إن “الجهات التحقيقية تقوم بعملها بخصوص الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم والهجوم الإرهابي في داغستان، وبعد ذلك سيكون من الممكن استخلاص بعض الاستنتاجات، سواء كانت هذه سلسلة واحدة من الأحداث أم لا… ولكننا نرى هجوماً صاروخياً بربرياً في شبه جزيرة القرم”.

وكان حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف أفاد في وقت سابق بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات الأوكرانية على سيفاستوبول، ارتفع إلى 4 قتلى بينهم طفلان و151 جريحاً.

وشدد بيسكوف على أن تورط أمريكا في العمليات القتالية التي أسفرت عن مقتل مدنيين روس لا يمكن إلا أن يكون له عواقب، ورغم ذلك فإن مقترحات السلام الروسية بشأن أوكرانيا لا تزال سارية وتم الإعلان عن الأطر الزمنية الخاصة بها.

وحول أحداث داغستان أشار بيسكوف إلى أن المظاهر الإرهابية لا تلقى الدعم سواء في داغستان أو في روسيا ككل، كما أنه من غير الممكن أن تعود روسيا إلى وضع التسعينيات فهي مختلفة الآن والمجتمع موحد.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • انتقادات إيطالية لتلاعب وسائل الإعلام الغربية بعد الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • بيسكوف: الهجوم الأوكراني على القرم عمل همجي وروسيا تعرف من يقف وراءه
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم
  • بطريرك موسكو يدين هجوم الجيش الأوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • روسيا تحمل أميركا مسؤولية الهجوم الصاروخي على القرم