أوضح الدكتور عماد أبو الرب رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، أن أوكرانيا تعول من خلال الزيارات الدبلوماسية تحقيق نتائج بتقريب التفاف دولي حول وجهة نظرها في حل الأزمة وتحقيق معدلات السلام، وبالتالي تتابع باهتمام لقاء الرئيسين التركي والروسي وخاصة في ملف الحبوب.

فتح تمثيل دبلوماسي في أفريقيا

وأضاف أبو الرب، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن أوكرانيا قررت تفعيل دور وزارة خارجيتها من خلال فتح تمثيل دبلوماسي لها في أفريقيا وهذا تأكيد على أنها بدأت تدرك أهمية القارة الأفريقية، بالإضافة إلى الاستفادة من قدرات دول القارة في العلاقات الموجودة بأوروبا وأمريكا.

إرباك في مواقف بعض الدول

وتابع أن هناك إرباكا في مواقف بعض الدول لأن مصالحها هي ميزانها وهدفها الحفاظ على أمنها القومي وعدم وجود أي تهديدات تخص توجهاتها أو علاقاتها الاستراتيجية، كما أن بريطانيا والصين لهما تأثير كبير جدًا، ومن الواضح أن الدور البريطاني موازٍ للدور الصيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا اوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون خلال كلمته التي نشرها بصفحته الرسمية على موقع X للتواصل الاجتماعي إنه "من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا".

وتابع كارلسون: "أفضل ما يمكن للأوكرانيين أن يفعلوه هو صنع السلام. الجميع يعرف ذلك، بما في ذلك زيلينسكي، الذي أراد ذلك منذ بداية الصراع".

إقرأ المزيد بوتين: شروطنا للسلام في أوكرانيا لن تدوم إلى الأبد وستتغير وفقا للوضع

وأضاف كارلسون أنه قبل عامين، تعطلت محادثات السلام بين موسكو وكييف من قبل بريطانيا والولايات المتحدة، والآن تم تدمير أوكرانيا بالكامل، وأصدر الرئيس المنتهية ولايته زيلينسكي قانونا يسمح للشركات الأجنبية بشراء أراضي الدولة.

وخلص كارلسون إلى أنه في غضون 30 عاما، ستحتل شركة "بلاك روك" وغيرها من الشركات الأجنبية البلاد بأكملها، ولن يبقى هناك أي أوكرانيين في البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قدم في وقت سابق مقترحات سلام جديدة لحل النزاع بأوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع مناطق شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه كمناطق تابعة لروسيا وتعزيز وضع عدم الانحياز وعدم امتلاك الأسلحة النووية، ونزع السلاح، واجتثاث النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.

وقد رفض الجانب الأوكراني هذه المبادرة، فيما أشار بوتين أيضا إلى انتهاء فترة ولاية فلاديمير زيلينسكي وعدم إمكانية استعادة شرعيته بأي وسيلة كانت وفقا للدستور الأوكراني. وأوضح متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين لا يرفض إمكانية التفاوض مع أوكرانيا، إلا أنه توجد سلطة شرعية أخرى في البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • لا مانع من علاقات مع سوريا.. أردوغان يجدد رغبته لقاء الأسد
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • باسيل يحمل إلى بري الإثنين مقترحاً للحوار الرئاسي.. الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا