أعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه مقرها الرياض.

وتهدف المنظمة -حسبما أفادت قناة (الإخبارية) السعودية، اليوم /الاثنين/ - إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه، من خلال تبادل وتعزيز التجارب التقنية والبحوث، وتمكين إنشاء المشاريع النوعية ذات الأولوية وتيسير تمويلها، سعيا لضمان استدامة موارد المياه وتعزيزا لفرص وصول الجميع إليها.

وستعمل المنظمة على تحقيق أهدافها مع الدول التي تواجه تحديات في موضوع المياه وتولي المشاريع المتعلقة بها أولوية في أجندتها الوطنية، بالإضافة إلى الدول التي تملك خبرات ومساهمات فاعلة في حلول المياه، نظراً لتوقعات تضاعف الطلب العالمي للمياه بحلول عام 2050م نتيجة وصول عدد سكان العالم إلى (9.8 مليارات) نسمة وفق التقديرات.

وتأتي مبادرة المملكة تأكيدا لدورها في التصدي لتحديات المياه حول العالم والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية، وانطلاقا مما قدمته على مدار عقود من تجربةٍ عالمية رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها، ومساهمتها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، ومن ذلك تقديمها تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لدول في 4 قارات حول العالم لصالح مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتتطلع المملكة بالتعاون مع الدول الأعضاء إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية الى ضمان وفرة المياه وتحقيق الأثر الشامل من خلال تضافر الجهود لتمهيد الطريق لمستقبل مائي آمن ومستدام للجميع.

اقرأ أيضاًالسعودية تدشن عددا من أنظمة الأمن السيبراني

«الاتصالات السعودية» تطلق أول منطقة سحابية في المملكة

سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية المملكة السعودية رئيس مجلس الوزراء السعودي ولي العهد السعودي

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن البطالة في المملكة العربية السعودية قد بلغت أدنى مستوى تاريخي لها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف ولي العهد السعودي خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى: "سجلت البطالة بين المواطنين والمواطنات، أدنى مستوى لها تاريخي في الربع الأول من عام 2024 بلغ 7.6 بالمئة، بعد أن كانت نسبتها 12.8 بالمئة في عام 2017".

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن السعودية حققت "منجزات جوهرية كثيرة"، وأوضح أن الأنشطة غير النفطية في المملكة سجلت أعلى إسهام لها في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بـ 50 بالمئة خلال العام الماضي.

وفي مجال السياحة، قال الأمير محمد بن سلمان إن السعودية سبقت التاريخ المستهدف، حيث حددت استراتيجية السياحة الوطنية التي أطلقت عام 2019 مستهدف 100 مليون سائح في 2030، وتم تجاوز هذا المستهدف والوصول إلى 109 ملايين سائح عام 2023.

وأضاف: "حققت المملكة المرتبة السادسة عشرة بين الدول الأكثر تنافسية، ومع استكشاف الثروات الطبيعية تغدو المملكة من أكبر مخازن الثروات الطبيعية في العالم، كما أن السعودية أحرزت مكانة متقدمة في مجال الطاقة المتجددة، وصارت من أكثر الفاعلين فيها إقليمياً ودولياً".

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة السعودية للمياه: الخطاب الملكي يؤكد دور رؤية المملكة 2030 في تمكين المواطن وريادة الوطن
  • ولي العهد السعودي يجدد رفض إقامة علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • نائب أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي تجسيد لنهج المملكة الثابت في تعزيز التنمية الشاملة
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • ولي العهد السعودي: ضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر كمرحلة أولى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر