الوحدة نيوز:
2024-10-05@09:08:55 GMT

طبيبة: “الليمون” دواء فعال للصّداع النصفي

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

طبيبة: “الليمون” دواء فعال للصّداع النصفي

تعتبر الوقاية من الصداع النصفي وعلاجه مهمة صعبة حتى على الأطباء، لأن الأدوية المستخدمة تؤثر بصورة مختلفة في أجسام المرضى.

وتشير The Mirror إلى انه وفقا للدكتورة ديبورا لي، أظهرت الدراسات أن عصير الليمون الحامض مع السكر (الليمون) قد يصبح دواء فعالا في علاج الصداع النصفي.

وتضيف الدكتورة موضحة نتائج دراسة أجريت عام 2016 وأظهرت أن عصير الليمون خفّض من شدة الصداع النصفي وأثبت فعاليته كدواء بروبرانولول.

وأن أحد أسباب التأثير الفعال لعصير الليمون هو احتواؤه على نسبة عالية من فيتامين С المضاد القوي للأكسدة.

وتقول: “تجري يوميا تفاعلات كيميائية في خلايا الجسم يطلق عليها اسم “عملية الأكسدة لإنتاج الطاقة”.

ولهذه التفاعلات نواتج ثانوية تسمى “أشكال الأكسجين التفاعلية”، وهي دقائق خطرة ذات شحنة كهربائية ويمكن أن تتلف الحمض النووي.

وإن الإجهاد التأكسدي يحفز الصداع النصفي. ومضادات الأكسدة مثل فيتامين С تتصدى لأشكال الأكسجين التفاعلي ويمكنها حتى منع الإجهاد التأكسدي”.

وتشير الدكتورة، إلى أن فيتامين С يلعب دورا مهما في إزالة السموم من الجسم وهو عامل إنزيمي مرافق. وبالإضافة إلى ذلك يجب على من يعاني من الصداع النصفي الإكثار من شرب الماء.

ووفقا لها، بالإضافة إلى الخصائص الإيجابية لعصير الليمون الحامض جدا، يمكن أن يكون له تأثير مدمر لمينا الأسنان والغشاء المخاطي للمعدة. لذلك قبل استخدام عصير الليمون يجب استشارة الطبيب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الصداع النصفی

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها

مشروبات عديدة يحرص كثير من الأشخاص على تناولها يوميا، وربما لا يستفيد الجسم منها لقلة عناصرها الغذائية والصحية، عكس الفوائد العديدة التي يمكن أن يحصل عليها من مشروبات أخرى مثل ماء الليمون، ويتسأل العديد من الأشخاص ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز فوائد ماء الليمون، وفقًا لحديث الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية لـ«الوطن».

فوائد لم تتوقعها لشرب ماء الليمون صباحًا إضافة عصير الليمون إلى الماء ينتج أكثر من 10% من الاحتياجات اليومية من فيتامين c. الليمون يدعم فيتامين c لإنتاج الكولاجين الصحي بالجسم، ويلعب دورًا كبيرًا في تقوية الأظافر والجلد وجودة وكثافة الشعر. يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة، التي تقوي البشرة وتقلل من الشوائب، وتساعد في تخفيف ظهور التجاعيد نظرا لمحاربتها أضرار الجذور الحرة. يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كونه يخلق بيئة حمضية في الفم تصعب نمو البكتيريا. الليمون يساعد بشكل كبير على إزالة السموم من الدم وتعزيز جهاز المناعة.

علاج نزلات البرد وتقوية الغضاريف علاج نزلات البرد والمساعدة في تخفيف حالة الاحتقان. شرب ماء الليمون يحسن صحة الكلى والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية. يساعد فيتامين c الموجود في الليمون على تقليل الكورتيزول في الجسم، «هرمون التوتر» ويساعد على الاسترخاء والنشاط. ماء الليمون يساعد على منع الجفاف، ويدعم الجسم للحصول على الترطيب المناسب، بما في ذلك زيادة الطاقة ودعم صحة القلب. يساعد الفيتامين على تقوية الغضاريف والأسنان والعظام.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • «الشفافية».. سلاح فعال في مواجهة مثيري الفتن ومُروِّجي الأكاذيب
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • دراسة: عصير الكرز له تأثير إيجابي على النوم
  • طريقة عمل اجنحة الدجاج بخلطة الليمون والفلفل
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • مع تقلبات الطقس.. طريقة عمل عصير طبيعي لرفع المناعة
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق