(عدن الغد)خاص:

تمت صباح اليوم الإثنين، بمقر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مراسم التسليم والاستلام لرئاسة الجمعية بين اللواء أحمد سعيد بن نائب رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية السابق، والأستاذ علي عبد الله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل المراسم، التي جرت بحضور الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، رئيس لجنة الاستلام والتسليم، ونائبي رئيس الجمعية الوطنية الدكتور أنيس لقمان، ونيران سوقي رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، وعبدالله صالح مقبل رئيس الدائرة الإدارية والمالية في الأمانة العامة، عضو اللجنة، رحب اللواء أحمد بن بربك بجميع الحضور، مقدما نبذةً مختصرة عن مهام الجمعية وهيئتها الإدارية، وإداراتها وأقسامها.

وشدد اللواء بن بريك على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وتضافر جهود الجميع من أجل الارتقاء بالعمل المؤسسي في مؤسسات وهيئات المجلس الانتقالي، والتقدم في مسار تحقيق الأهداف الوطنية لتطلعات شعب الجنوب، متمنيا في ختام حديثه التوفيق والنجاح للأستاذ علي الكثيري في مهامه الجديدة.

من جانبه عبّر الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية عن شكره وتقديره للواء أحمد بن بريك على الجهود التي بذلها في التأسيس والارتقاء وتطوير عمل الجمعية الوطنية، ومتطلعا إلى العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز كافة الخطط المرسومة لإيصال صوت شعب الجنوب وتحقيق تطلعاته.

وبدوره أشار الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام لهيئة الرئاسة، رئيس لجنة التسليم والاستلام في كلمة له إلى المهام الكبيرة التي تضطلع بها الجمعية الوطنية وهيئتها الإدارية، والجهود التي بذلها اللواء بن بريك في وضع مداميك العمل المؤسسي للجمعية والنجاحات الكبيرة التي حققتها.

وقام نائب رئيس المجلس، ورئيس الجمعية وأعضاء لجنة الاستلام والتسليم، في ختام مراسم التسليم والاستلام، بجولة على مكاتب إدارات وأقسام الجمعية والاطلاع على سير العمل فيها.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس الجمعیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر

وصلت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش، ليلة الجمعة إلى الجزائر، في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد حلّت ليلة الجمعة 27 سبتمبر 2024 بمطار هواري بومدين الدولي أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا في إطار زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام. حيث كان في إستقبالها رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، الذي كان قد وجّه لها دعوة رسمية للزيارة في إطار توطيد العلاقات المتميزة التي تجمع بين الهيئتين التشريعيتين.

وقد كان رفقة بوغالي خلال مراسم الاستقبال كل من منذر بودن نائب الرئيس، إلى جانب محمد خوان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية. بالإضافة كذلك إلى ماريا عمراوي رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-سلوفينيا.

وأضاف البيان أن الزيارة ستكون سانحة لتعزيز العلاقات الممتازة التي تجمع البلدين. كما ستكون فرصة لبحث وتدارس آليات ترقية التعاون المشترك في المجالات المختلفة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الثنائية الجيدة. كما ستكون فرصة أيضا لأورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش والوفد المرافق لها لاكتشاف بعض المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية التي تزخر بها بلادنا.

وستجري زوبانتشيتش خلال إقامتها بالجزائر محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان. كما ستعقد لقاءات عديدة مع كبار المسؤولين في الدولة.

مقالات مشابهة

  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • وزير الداخلية يفتتح السنة التكوينية بالمدرسة الوطنية للإدارة
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب