قامت  حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم بزيارة مقر المدرسة الرسمية الدولية (I.p.s) في مدينة الخارجة. وكان برفقتها المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التربية والتعليم، والمهندسة إيمان صبر، مدير فرع الأبنية التعليمية بالمحافظة.

 

تحققت حنان من التجهيزات النهائية للمدرسة قبل الافتتاح الرسمي في بداية العام الدراسي الجديد.

وتعد هذه المدرسة الأولى من نوعها على مستوى قطاع الصعيد، حيث توفر خدمة تعليمية دولية متميزة بمصاريف مخفضة.

 

وجهت نائب المحافظ بسرعة استكمال تنجيل الملعب وإنشاء مظلة بالفناء، وفرش وتأثيث القاعات الدراسية، ومتابعة عمليات تسجيل الطلاب على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك. كما قامت بالإجابة على استفسارات أولياء الأمور بخصوص النظام التعليمي في المدرسة.

من جهة أخرى، وجهت مجدي بتقديم تقرير حول جاهزية المدارس في المحافظة قبل بدء العام الدراسي. وشمل التقرير موقف ونسب تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة والشاملة في المدارس المدرجة في خطة الصيانة.

يذكر أن المدارس الحكومية الدولية تعتمد في مناهجها على المنهج البريطاني (IG)، وتمنح شهادة معتمدة دوليًا. كما تتميز المدارس بإتاحة مناخ تعليمي وتأهيلي متميز، وتكنولوجيا متقدمة، وتوفير كوادر مدرسية مدربة ومؤهلة.

يغلق باب التقديم لمرحلتي رياض الأطفال (Fs1 - Fs2) والصف الأول الابتدائي (G1) غدًا، ويمكن تقديم الطلبات عبر الموقع التالي اضغط هنا

 

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح نائب محافظ الوادي الجديد تتابع جاهزية المدرسة الرسمية الدولية استعدادًا للافتتاح

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة على الطريق الزراعي وبنطاق مراكز دمنهور وشبراخيت والرحمانية وايتاي البارود، وذلك لمتابعة جهود الوحدات المحلية وحملاتها الميدانية التي تستهدف مجابهة حرق قش الأرز والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء، وذلك بحضور كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة، على دومة، مدير جهاز شئون البيئة بالمحافظة.

ضمن خطة الدولة للقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء والحد من نوبات التلوث الحادة الناتجة عنها والارتقاء بجودة حياة وصحة المواطنين من خلال جهود وزارات التنمية المحلية والبيئة والزراعة.

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن ظاهرة حرق قش الأرز لها آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين، مؤكدة أنه سيتم أولا بأول متابعة جهود الوحدات المحلية فى ضبط أي مخالفات متعلقة بحرق قش الأرز وذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق القانون على المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم، كما تم خلال الجولة تحرير محضر لصاحب فاخورة للعمل خارج مواعيد العمل الرسمية.

وشددت المحافظ، على تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بكيفية تدوير قش الأرز، وتنفيذ ندوات لتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الحرق والفوائد التي تعود على البيئة والإنسان والحيوان من تدويره والاستفادة منه إقتصاديا، والتركيز على الدور التوعوي من خلال «الوحدات المحلية، والصحية، والجمعيات الزراعية، والنوادي، ومراكز الشباب»، وغيرها من المواقع الخدمية، لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، والإضرار بالبيئة، لافتة إلى أنّه يتم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء وتشجيع المواطنين نحو الاستفادة من قش الأرز بمحافظة البحيرة.

محافظ البحيرة تناشد المزراعين بعدم حرق قش الأرز 

وخلال جولتها بمركز شبراخيت، وجهت الدكتورة چاكلين عازر، بتطهير ترعة ساحل مرقص، بالإضافة إلي تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمواقف العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز، والعمل على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وناشدت محافظ البحيرة، أبناء المحافظة من المزارعين مع بداية موسم حصاد الأرز لعام 2024 بتعظيم الإستفادة من قش الأرز وباقى المخلفات الزراعية والتي تعد بمثابة ثروة وقيمة إضافية إذا ما أحسن استخدامها، مشيرة إلى أنه تم صدور قرار رقم 42 لسنة 2024 والذي يضع ضوابط وقف وتشغيل لكافة الأنشطة الصناعية الملوثة للهواء، وكلفت سيادتها كافة الجهات التنفيذية والرقابية والدعوية ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة بتكثيف حملات التوعية بالتزامن مع موسم الحصاد للتعريف بأضرار الحرق المكشوف والفرص الإستثمارية الهائلة التي يتيحها التعامل الأمثل مع تلك المخلفات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • أهلي بنغازي يعسكر في مصر استعدادًا للموسم الجديد
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور