شهدت غنية محمد على مدير إدارة أسوان التعليمية، الاجتماع الذى عقده  أشرف فتحى  بالمتابعين  والموجهين الأوائل المواد والأنشطة وموجه من كل مادة، وذلك لمتابعة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسى الجديد.
فى بداية الاجتماع، تم الترحيب بالحضور واستعراض بنود الاستمارة الخاصة بمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣.


حيث تشمل  بنود الاستمارة  الاطمئنان على حالة المبانى والمنشآت التعليمية والتأكد من سلامتها ومطابقتها لمعايير الأمن والسلامة قبل بدء العام الدراسى حرصاً على سلامة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس. 
 يتم استيفاء كافة المعايير بالاستمارة من وجود أبنية مخالفة (حجرات خشبية - غرف صرف صحى)  وتوافر معايير الأمن والسلامة كارتفاع وتأمين المراوح والنوافذ ومفاتيح الإنارة وثبات العوارض وصلاحية طفايات الحريق وتنفيذ عمليات الإخلاء.
  وتم توجيه الموجهين بسرعة الانتهاء من استيفاء الاستمارات طبقًا للجدول الزمنى للتنفيذ بكل دقة، ويأتي ذلك فى إطار توجيهات عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة أسوان الاستعدادات للعام الدراسي الجديد التربية والتعليم مدير إدارة أسوان التعليمية

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية «شنط ومستلزمات مدرسية» لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي «التكافل الاجتماعي» من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجاري تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25 ألفا و500 مستفيد من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد