التقى حسن شحاتة وزير العمل ،اليوم الإثنين، اللواء أحمد عبدالسلام،الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة للتعاون ،وللإستفادة بالإمكانات المتميزة للمجمع ،بما يدعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمي وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية التي يقدمها المجمع.

 تناول الاجتماع كيفية التنسيق بشأن إصدار وتأمين كافة المخرجات والوثائق الثبوتية الخاصة بالوزارة من خلال المجمع، بما يضمن تحقيق التأمين والسرية للبيانات، فضلاً عن تحقيق أعلى درجة من الشفافية بين المواطن والحكومة من خلال تلك الوثائق المؤمنة.

                                                                       

وعلى هامش اللقاء تبادل الوزير والمدير التنفيذي للمجمع الدورع التذكارية .

وأوضح عبدالوهاب خضر،المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل أنه عقب الإجتماع تفقد الوزير يرافقه اللواء أحمد عبدالسلام،كافة أقسام المجمع والذي تبلغ مساحته 570 الف متر مربع ،وتفقد مراحل الانتاج بالمجمع والٱصدارت المميكنة،وبطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت؛ وشاهد الوزير مراحل العمل والتحضير الخاصة بالوثائق المؤمنة وصولاً إلى خروج الشهادات والمستندات في صورتها الأخيرة، وكذلك دور  المركز التكنولوجى لصناعة الهولوجرام"ثنائى وثلاثى  الأبعاد"، فضلا عن  آليات ومراحل تأمين الوثائق، والتي تتضمن انتاج الورق والتصميم والعلامات المائية والطباعة ووضع الأحبار المؤمنة.    

 وأضاف أن الوزير  شحاتة أشاد بهذا الصرح الكبير الذي يسهم في تأمين كافة الاصدارات التي تصدرها الدولة والسيطرة على إصدار الوثائق بما يضمن عدم التلاعب ببياناتها،وهو ما يتوافق مع تحقيق رؤية مصر 2030،كما وجه الوزير الإدارات المختصة بالبدء في وضع آليات وأسس عمل للتعاون مع المجمع وإصدار  شهادات قياس مستوى المهارة،ورخصة مزاولة الحرفة،وتراخيص عمل الأجانب،وشهادات قيد العمل،ومخالصات سداد مستحقات العمالة غير المنتظم،وتراخيص مراكز التدريب المهني الخاصة،وغيرها من  وثائق الوزارة.

من جانبه  أكد اللواء أحمد عبدالسلام، أن المجمع يعد الأول من نوعه في مصر وافريقيا والشرق الأوسط الذي يصمم ويمنح العلامة المائية للورق والبنكنوت، وثاني أكبر مجمع على مستوى العالم في تصنيع الورق، حيث يتم انتاج 12 ألف طن ورق سنوياً لصالح انتاج اوراق البنكنوت والوثائق المؤمنة،مؤكداً الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة.                                      

وأضاف  أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية من أكبر الكيانات العالمية فى مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة الخاصة بإصدار الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية بأنواعها، وأنه تأسس في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي إفتتحه فى أبريل 2021 بإعتباره  نواة لتوصيل كافة الخدمات والمنتجات المؤمنة والذكية إلى كافة قطاعات الدولة، وكذلك توفير منافذ تقديم الخدمات لأفراد المجتمع المصرى.

IMG-20230904-WA0016 IMG-20230904-WA0015 IMG-20230904-WA0014 IMG-20230904-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20230904

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل

يصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، الجمعة، إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل، الإثنين، للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة حماس على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) بحسب تصريحات الوفد المرافق له.

ووفق المصدر ذاته، سيزور جان نويل بارو قطر والسعودية، السبت، ثمّ الإمارات والأردن، الأحد، على أن يتوجّه بعد ذلك إلى تل أبيب ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان - موقع 24بدأت دول عدة عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان، حيث بدأ الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عملية برية "محدودة" ضد حزب الله في جنوب البلاد.

وكان وزير الخارجية الفرنسي زار بيروت، الإثنين، وحضّ إسرائيل على "الامتناع عن أي توغل بري في لبنان"، داعياً كلّا من إسرائيل وحزب الله إلى "وقف إطلاق النار".

وبعد انعقاد مجلس الدفاع، الثلاثاء، طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من وزير خارجيته "زيارة الشرق الأوسط مجدداً"، وفقاً لبيان صادر عن الإليزيه.

طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني - موقع 24جدد وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، اليوم الإثنين، مطالبة إسرائيل بتجنب أي غزو بري للبنان، قائلاً إن فرنسا ستعزز دعمها للجيش اللبناني.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ بارو "سيتشاور مع كلّ من بإمكانه أن يؤدّي دوراً في بدء التهدئة وإيجاد حلول دائمة للأزمة الحالية بكل جوانبها، لا سيما في ما يتعلق بالوضع في كل من لبنان وغزة".

وتأتي هذه الزيارة بعد ليلة شهدت غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعدّ معقلاً لحزب الله، كما أفادت السلطات اللبنانية والجيش الإسرائيلي عن تنفيذ غارة على شرق لبنان، ما أدى إلى قطع طريق رئيسي مع سوريا المجاورة.

وزير خارجية فرنسا يزور بيروت لمناقشة التصعيد الإسرائيلي - موقع 24وصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى بيروت، مساء الأحد، وفق ما أعلنت الخارجية، ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع يزور هذا البلد، منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية في أنحاء مختلفة منه.

والإثنين، يشارك جان نويل بارو في إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم غير المسبوق الذي نفّذته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والذي أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع يزور مقر الكلية العسكرية في الرستمية‏
  • وزير النفط الإيراني يزور أكبر مرفأ نفطي بالبلاد وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • تعز.. افتتاح مجمع بلقيس التعليمي النموذجي بدعم من مؤسسة توكل كرمان
  • الدوماني: الزمالك أكبر قلعة رياضية في الشرق الأوسط
  • ثاني الزيودي: الإمارات ثالث أكبر سوق للصادرات الصربية في الشرق الأوسط والشريك التجاري الأول خليجيا
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • "نيو" العالمية و"سايفن" الإماراتية تتشاركان لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل