RT Arabic:
2024-07-06@06:01:48 GMT

بالفيديو.. افتتاح مقر السفارة الإسرائيلية في البحرين

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

بالفيديو.. افتتاح مقر السفارة الإسرائيلية في البحرين

افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني اليوم الاثنين المقر الدائم للسفارة الإسرائيلية في المنامة.

  وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي ولي عهد البحرين (صور+فيديو)

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، فيديو من حفل الافتتاح، وأفاد بأنه تم وضع مزوزاه (الجزء الخارجي من الصندوق ينقش عليه في الغالب الوصايا العشر أو نجمة داوود) على مدخل السفارة الإسرائيلية في مقرها الثابت وفقا للتقاليد اليهودية المتبعة في تدشين محلات السكن والعمل".

في موقف مثير للمشاعر بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي ونظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف الزياني في العاصمة المنامة تم وضع مزوزاه على مدخل السفارة الاسرائيلية في مقرها الثابت وفقا للتقاليد اليهودية المتبعة في تدشين محلات السكن والعمل???????????????? https://t.co/AOkrKSsAxY

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 4, 2023

وكان كوهين وصل يوم أمس الأحد إلى البحرين في زيارة هي الأولى من نوعها إلى دولة موقّعة على اتفاقيات إبراهيم.

Foreign Minister Dr Abdellatif Al Zayani and Israel's Minister of Foreign Affairs Eli Cohen @elicoh1 officially inaugurate the new premises of Israel's Embassy to Bahrain .
وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني ووزير خارجية دولة إسرائيل يفتتحان مقر السفارة الجديد في المنامة pic.twitter.com/uMAAGwV5Kj

— Ahdeya Ahmed AlSayed (@AhdeyaAhmed) September 4, 2023

وكان من المقرر أن يزور كوهين البحرين في وقت سابق من الصيف، لكن الزيارة تم تأجيلها.

ورجحت جهات إسرائيلية أن سبب التأجيل، اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى، والاستنكار الكبير الذي أعقب ذلك في العالم العربي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اتفاق السلام مع إسرائيل المنامة تل أبيب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا

تؤكد مذكرات وزير الخارجية البريطاني الأسبق، آلان دنكان، سيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلي على وزارة الخارجية البريطانية عبر جماعات الضغط المؤيدة لها في المملكة المتحدة، وتشير إلى أن حجم النفوذ الإسرائيلي يرقى إلى مستوى "التجسس الراسخ".

وكان دنكان تحدث في مذكراته التي نشرت عام 2021، عن محاولات  مجموعة ضغط قوية مؤيدة لإسرائيل لمنعه من أن يصبح وزيرا لشؤون الشرق الأوسط، وذلك بعدما تمكن خلال توليه منصب وزير الخارجية البريطاني في الفترة من 2016 إلى 2019، من الاطلاع عن كثب على قوة التأثير الإسرائيلي على السياسة البريطانية.

وبحسب تقرير نشر قبل أعوام، وأعاد كاتبه مات كينارد مشاركته مؤخرا عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، فإن دنكان اتهم جماعات الضغط المؤيدة لـ "إسرائيل"، آنذاك، بالتدخل "الأكثر إثارة للاشمئزاز" في الحياة العامة البريطانية، بالإضافة إلى التأثير السلبي على السياسة الخارجية للمملكة المتحدة، إزاء دول الشرق الأوسط.


وتسلط مذكرات دنكان الضوء على خلفيات الموقف البريطاني الحالي إزاء العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وكانت بريطانيا أعربت في أكثر من مناسبة دعمها للاحتلال الإسرائيلي، كما ساهمت بحسب تقارير بطلعات جوية استطلاعية فوق قطاع غزة لدعم استخبارات الاحتلال بمعلومات عن المقاومة الفلسطينية، فضلا عن قيام رئيس وزرائها الحالي  ريشي سوناك بزيارة "إسرائيل" أواخر العام الماضي لإظهار الإسناد لـ"تل أبيب".

وتحدث دنكان عن منع "إسرائيل" تعيينه وزيرا لشؤون الشرق الأوسط عبر "دفع أصدقائها من المحافظين للضغط على رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون"، الذي أعرب عن استيائه بالقول "لا ينبغي عليهم التصرف بهذه الطريقة"، في إشارة إلى الإسرائيليين.


ولفت دنكان أن المعارضة الإسرائيلية لتسلمه المنصب آنذاك، لم تأت سوى لأنه "يؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني"، حسب قوله.

وكان الوزير البريطاني السابق يقصد بعبارة "أصدقاء إسرائيل المحافظين"، مجموعة CFI وهي تجمع برلماني ومنظمة غير منتسبة تأسست في عام 1974، تدعم حزب المحافظين الحاكم وتدافع عن السياسات الموالية للاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مذكرات دنكان، فإن مجموعة CFI كانت مسؤولة عن دفع البلاد إلى تبني سياسات مناهضة للفلسطينيين ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي بشكل غير متناسب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة