صحيفة اليوم:
2024-10-06@16:02:43 GMT

حاكم كيني يثمّن دور المملكة الإنساني في بلاده

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

حاكم كيني يثمّن دور المملكة الإنساني في بلاده

أعرب حاكم مقاطعة "لامو" الكينية، عيسى عبدالله تمامي، عن تقديره لجهود "الندوة العالمية للشباب الإسلامي" التنموية في بلاده، وما تقوم به من بناء المراكز، والمساجد، وحفر الآبار، وتوزيع السلال الغذائية، لمساعدة المنكوبين والفقراء.

جاء ذلك لدى حضوره وعددٍ من المسؤولين لتدشين مكتب الندوة "مشروع المساعدات العاجلة لمتضرري الجفاف" بجزر مقاطعة لامو، والتي شهدت موجة شديدة من الجفاف والمجاعة.

أخبار متعلقة وزير الصحة السوداني يثمّن أعمال المملكة الإنسانية في السودانالإيسيسكو: التعليم يمنح الشباب القدرة على التمييز ورفض التطرفمفتي المملكة يثمّن جهود الملك سلمان في دعم المسابقات القرآنية

ثمّنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي الجهود الإنسانية للمملكة وحضورها الفاعل والمؤثر في ميدان العمل الخيري والإنساني، وإسهامها الكبير في تقديم المساعدات الإغاثية في العديد من دول العالم.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/LQbSDPYXNq pic.twitter.com/0CTX8voe5M— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2023إغاثة الفقراء

يهدف البرنامج إلى التخفيف عن الفقراء والمساكين، وتقديم المعونة للأسر المتعففة أمام ما يعانونه بسبب الظروف المادية الصعبة التي يواجهونها.

واستفاد من المشروع 2000 أسرة متضررة من 20 قرية من جزر المقاطعة، وتضم المساعدات السلال الغذائية التي تحتوي على العناصر الأساسية من الغذاء كالأرز، والدقيق، والسكر، وزيت الطهي، والشاي، والملح.

وثمّن حاكم المقاطعة هذه المبادرة الإنسانية للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا، كما عبّر الأهالي عن سعادتهم وتقديرهم لهذه الجهود الانسانية التي خففت عنهم من المعاناة والظروف القاسية، سائلين الله أن يديم على المملكة أمنها ورخاءها واستقرارها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس نيروبي كينيا المساعدات الإنسانية الندوة العالمية للشباب الإسلامي

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم

البلاد – الرياض

في إطار الدور المعهود للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم الدول والشعوب المحتاجة حول العالم بمختلف مجالات العون الإنساني، واصل المركز تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وأشاد محافظ محافظة المفرق فراس أبو الغنم بالجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.

وفي تقرير لـ “واس”، وزّع مركز الملك سلمان 370 حقيبة إيوائية و100 خيمة في مديرية موزع بمحافظة تعز في اليمن، استفاد منها 2220 فردًا، كما وزّع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، استفاد منها 5145 فردًا. وفي باكستان، وزع المركز 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب، استفاد منها 5250 فردًا من متضرري الفيضانات.

في السياق، دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع المساعدات الغذائية لدعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا في مدينة بيشكك عاصمة جمهورية قرغيزستان، بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة لدى قرغيزستان بالإنابة المستشار سعد بن عبدالله الضويان، وعدد من المسؤولين، ويستهدف المشروع توزيع 8100 سلة غذائية؛ تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها أكثر من 35.000 ألف فرد.

وأكد المستشار الضويان، أن هذه المساعدات تعد امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية ودورها الريادي على مستوى العالم في مجالات العمل الخيري والإنساني والإغاثي، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ما يجسد اهتمام وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله – بدعم الأمن الغذائي في مختلف أنحاء العالم.

وأشار المسؤولون في الجانب القرغيزي- بدورهم- إلى أهمية المشروع ودوره الكبير في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في بلادهم، مشيدين بالجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في قرغيزستان.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان