أكد  الجنرال بريس أوليجي نجيما، رئيس المرحلة الانتقالية في الجابون، أن الجيش هو المسؤول عن إحلال الأمن والسلام في البلاد ومن يعيد الكرامة لشعبه.

أوليجي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للمرحلة الانتقالية في الجابون (شاهد) تعهدات بإجراءات إصلاحية في الجابون بعد الانقلاب (فيديو)

وتابع “أوليجي نجيما” بعد أدائه اليمين الدستورية رئيسًا لـ"مرحلة انتقالية" في الجابون ونقلتها "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين،  أنّ نتائج الانتخابات الرئاسية كانت "مغلوطة"، والشعب يطالب باحترام حقوقه.

 

وأضاف أنه :"استعدنا المؤسسات الديمقراطية في الجابون دون أي عنف، ووصف رفض الشعب الجابوني لنتائج الانتخابات بلحظة تاريخية".

 

وأشار إلى أن الجابون تستحق مؤسسات قوية مبنية على الديمقراطية، ونعمل على وضع دستور جديد ثم الاستفتاء عليه يحترم الحقوق والحريات.

 

وواصل  أوليجي نجيماأننا :"ملتزمون بوحدة الشعب، خلال المرحلة الانتقالية وإقامة علاقات ودية مع الدول كافة، ومن المقرر أن تجرى انتخابات حرة وشفافة بعد المرحلة الانتقالية، كما أنه سيطلب من الحكومة المستقبلية تسهيل عودة اللاجئين السياسيين".

 

وأكمل  أنّ الوحدة شرط رئيسي لضمان الحريات وسنعلن حكومة جديدة خلال أيام تكون مهمتها الإصلاح وتحقيق الأمن، كما أننا سنواصل أداء دورنا ضمن التعهدات والاتفاقيات الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوليجي نجيما رئيس المرحلة الانتقالية في الجابون المرحلة الانتقالية في الجابون الجابون المرحلة الانتقالیة فی الجابون

إقرأ أيضاً:

مسؤول يمني سابق يكشف عن تطور هام في مفاوضات السلام بمسقط.. تفاصيل

سلطنة عمان (وكالات)

أكدت الأمم المتحدة، اليوم السبت، 06 تموز، 2024، تمديد المفاوضات التي تحتضنها العاصمة العمانية بين اليمن والسعودية.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر دبلوماسية بأن التمديد جاء لمناقشة صفقة اسرى واسعة وملفات أخرى، معتبرة التمديد بانها انعكاس لتفاهمات جديدة حول ملفات مختلفة.

اقرأ أيضاً أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة 6 يوليو، 2024 وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا 6 يوليو، 2024

هذا وكان وزير الخارجية الأسبق في نظام صالح ابوبكر القربي اعتبر التمديد نجاح جديد للوساطة العمانية ، مشيرا إلى انها تهدف لمزيد من بناء الثقة عبر تخفيف المعانة الإنسانية تمهيدا للحل السياسي الشامل.

يشار إلى أن تمديد الجولة الجديدة من المفاوضات جاء عقب تقدم في عدة ملفات ابرزها  مطار صنعاء واليمنية والأسرى.

كما أن التقدم الذي تحقق نهاية الأسبوع الماضي بعد أيام من المفاوضات جاء على إيقاع تهديد صنعاء عبر مهلة أعلنها متحدثها العسكري لـ"3 أيام".

مقالات مشابهة

  • مسؤول يمني سابق يكشف عن تطور هام في مفاوضات السلام بمسقط.. تفاصيل
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام
  • تحديات ومآلات مؤتمر القاهرة
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • التنفيذ أولًا يا رئيس الوزراء