شهد قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط، الأحد، عددًا من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة المقدمة لرواد موقعه، استمرارا للبرامج الصيفية بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

استمرار الورش الفنية بأسيوط

 

تضمنت الفعاليات استمرار الورش الفنية ومنها ورشة الخط العربي تدريب إيمان وهبة، كما واصل الفنان ابراهيم حسين أعمال الرسم وموضوع الصداقة مع الأطفال، وواصل قسم المسرح، تقديم فعاليات ورشة إعداد الفنان الشامل الصغير، بجانب ورشة تفصيل قدمت فيها سوسن سيد محمود التعليم على رسم الباترون، وطريقة أخذ المقاسات، بالإضافة إلى تدريب على ورشة فنية لفرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد نصر تضمن فقرات غنائية راقصة منها العصايا، والتنورة، والحجالة، والنوبي.

ورشة أشغال فنية ومسابقات ثقافية

 

وشهدت القصر التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل عددا من الفعاليات الأخرى، حيث نفذت نهال عصام الدين ورشة أشغال فنية للأطفال عن رسم نماذج وعمل ماكيتات لشخصيات محببة للأطفال، وأقام إسلام محمد مسابقة ثقافية لتنمية وعي الأطفال وتشجيعهم على القراءة والاطلاع المستمر.

ورشة مسرح واكتشاف المواهب

 

كما أعد القصر ورشة مسرح مع الفنان حسن حسني، بجانب فقرة اكتشاف مواهب في الغناء والتمثيل والشعر مع الفنان نصر الدين أحمد سيد وأقام الفنان محمد عبد الرحيم ورشة لتبسيط قواعد اللغة العربية وقام بشرح أنواع الخبر والمفعول المطلق والمفعول لأجله والحال وقدمت هبة محمد عبود ورشة حكي بعنوان الإبداع والذكاء وطرق تنمية الإبداع عند الأطفال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة ثقافة اسيوط عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل

يستعد الفنان محمد رمضان لتقديم عمل فني جديد، وهو معالجة لرواية لوكاندة بير الوطاويط للكاتب أحمد مراد.

وشارك رمضان متابعيه عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» محموعة صور له برفقة كل من الكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى وكان من بين الصور صورة لـ رواية لوكاندة بير الوطاويط وعلق قائلا « توكلنا على الله ».

وأرفق الكاتب أحمد مراد الرواية التي أهداها للفنان محمد رمضان برسالة غامضة قائلا «الصديق العزيز محمد رمضان في صحة النضح والنجاح الدائم خلى بالك سليمان ما أخدش الدوا».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر أعمال محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

ويضم فيلم أسد أسود، إلى جانب محمد رمضان عدد من النجوم أبرزهم ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، وظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

ويذكر أن فيلم هارلي كان آخر عمل فني عرض للفنان محمد رمضان بالسينمات المصرية، وحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

فيلم «هارلي» بطولة الفنان محمد رمضان وشاركه البطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، .

والعمل الفيلم من إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

أحداث فيلم هارلي

دارت قصة فيلم هارلي حول مهندس ميكانيكا يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته للعمل مع إحدى العصابات، ويشارك الفنان محمد رمضان في فيلم هارلي، الفنانة مي عمر، وانتهى الثنائي من تصوير الفيلم خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضاًصلاح عبد الله يتضامن مع الشعب اللبناني بهذه الكلمات (صورة)

«عاشق» يضع أحمد حاتم في صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم | صور

مقالات مشابهة

  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر
  • أحمد فهيم عن مشاركته بفيلم المنبر: يحمل رسالة توعوية
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية لتعريف الطلاب بالتراث والهوية
  • لتعريف الطلاب بالتراث والهوية.. قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية
  • محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل
  • محافظ أسيوط: الأنشطة والفعاليات مستمرة ضمن مبادرة بداية  
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • وزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة