العُمانية: ناقشت هيئة البيئة اليوم -خلال اجتماعها التحضيري الأول للفريق التفاوضي الممثل لسلطنة عُمان والمشارك في القمة العالمية للعمل المناخي ومؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الثامن والعشرين (COP- 28) المقرر عقدهما في شهر نوفمبر القادم من العام الجاري بدولة الإمارات العربية المتحدة- تأثيرات التغيرات المناخية على النظم البيئية والمناخية والإيكولوجية، مع تقديم نبذة عن اتفاقيات الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

تم خلال الاجتماع تقديم بعض التقارير عن الاجتماعات التي شارك فيها بعض أعضاء الفريق خلال الفترة الماضية وجهود سلطنة عُمان في هذه الجوانب ومناقشة خطة عمل الفريق التفاوضي خلال المراحل المختلفة لمشاركته في هذه القمة العالمية ومؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ.

ويهدف الاجتماع التحضيري إلى تعزيز ورفع القدرات الفنية لأعضاء الفريق التفاوضي والاستعداد الأمثل للمشاركة بشكل فعّال في الاجتماعات والمفاوضات والمناقشات متعددة الأطراف تحت مظلة اتفاقيات الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ حول الموضوعات والقضايا المعنية بهذا المجال على المستوى الدولي والإقليمي والوطني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • عضو بفريق حماس التفاوضي يكشف لـCNN عن تغير بموقف الحركة في محادثات وقف إطلاق النار الدائم
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024