ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أصدر قرارين وزاريين، بتشكيل لجنتي المراجعة الداخلية والحوكمة، في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وصندوق دعم السياحة والآثار.

وأضافت وزارة السياحة، في بيان عنها، أنّ واحدة من اللجنتين، تضم 3 من أعضاء مجلس الإدارة التابعة له اللجنة من ذوي الخبرة، يختارهم مجلس كل منهما، ويكون للجان الاستعانة بمن تراه لتحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله.

وأوضحت الوزارة، أنّ اللجنتين تختصان بمباشرة مناقشة الخطة السنوية للمراجعة الداخلية التي يعدها رئيس هيئة تنشيط السياحة، أو الأمين العام للصندوق كل فيما يخصه، وتقديم تقرير بذلك لمجلس الإدارة التابعة له كل لجنة، وتلقي تقارير المراجعة الداخلية التي تقدم لذات المجلس بموجب الخطة، وتقديم المقترحات بما يكفل رفع مستوى وكفاءة الأداء.

وأضافت وزارة السياحة، أنّ اللجنتين تختصان بتلقي التقارير التحليلية الربع سنوية للأداء الفعلي، التي يعدها الرئيس التنفيذي للهيئة، أو الأمين العام للصندوق كل فيما يخصه، مقارنة بالخطط السنوية واستخلاص النتائج منها، وتقديم المقترحات بشأنها لمجلس الإدارة التابعة له كل لجنة، إضافة إلى إعداد تقارير ربع سنوية بنتائج اجتماعاتها للعرض على مجلس الإدارة التابعة له.

وتابعت الوزارة أنّه وفقا للقرارات التي أصدرها وزير السياحة، فمن المقرر أن تختار كل لجنة بين أعضائها رئيسا لها في أولى جلسات انعقادها، وتُعقد كل منها اجتماعاتها 4 مرات سنويا على الأقل، أو كلما دعت الحاجة بدعوة من رئيسها أو بناء على طلب من رئيس مجلس الإدارة التابعة له اللجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة تنشيط السياحة السياحة صندوق السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار مجموعة من اللقاءات المهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية، إذ التقى مع توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، وراكان العتيبي رئيس شئون الحج والعمرة والشئون التجارية والاتفاقيات الثنائية بشركة فلاي أديل، والكابتن سليمان اليعقوبي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية بالإنابة.

وخلال هذه اللقاءات تم بحث تعزيز آليات التعاون لزيادة تدفق الحركة السياحية البينية بين البلدين، والتعرف على استراتيجيات ورؤى هذه الشركات وخططها التشغيلية المستقبلية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، واهتمامهما بتعزيز الحركة الجوية بين مصر والسعودية.

الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر

جرى استعراض برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، وبحث إمكانية التعاون لتنفيذ حملات تسويقية مشتركة لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري والترويج لمقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة بصورة أكبر بالأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق السعودي، بالإضافة إلى التطرق للحديث عن منتج العمرة بلس الذي يستهدف الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر.

حضر هذه اللقاءات السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من قيادات هذه الشركات.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. 12 اختصاصا لـ "لجنة السياحة والثقافة والآثار" بمجلس الشيوخ
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة