زغرب (الاتحاد)


بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته، تحت قيادة البرتغالي باولو بينتو وجهازه المساعد، في المعسكر المقام حالياً في العاصمة الكرواتية زغرب، ضمن محطة الإعداد الثانية، استعداداً لخوض غمار مباريات الدور الثاني، من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، وشارك جميع اللاعبين الذين تم ضمهم إلى المعسكر، الذي يستمر إلى 12 سبتمبر الجاري، ويشهد خوض «دولية ودية» أمام كوستاريكا.


وأجرى الجهاز الفني بعض التعديلات الطفيفة على قائمة اللاعبين، حيث تم استبعاد راشد مهير مدافع البطائح، نتيجة إصابته بالعضلة الخلفية، خلال مشاركته مع فريقه في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وحاجته للعلاج والراحة لمدة أسبوع، وكذلك زايد العامري مهاجم الجزيرة، لالتزامه بشرف أداء الخدمة الوطنية، فيما ضم الحسن صالح «الظهير الأيسر» للشارقة.
في المقابل تشهد القائمة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن معسكر النمسا نتيجة الإصابة، منهم محمد عبدالباسط، وخالد الظنحاني، ومحمد جمعة عيد، وأحمد برمان، وعبدالله رمضان، والحارس محمد الشامسي، الذي تواجد مع الوحدة في كأس الملك سلمان للأندية.
وتشهد القائمة أيضاً وجود ثلاثة عناصر شابة، تُسجل حضورها للمرة الأولى في المنتخب الأول، وهم مبارك أحمد وعبدالله العطاس «الجزيرة» وحازم محمد «العين»، وعبّر الثلاثي عن بالغ سعادتهم، بارتداء شعار المنتخب حلم لكل لاعب، مؤكدين أن هذا الاختيار يمنحهم الدافع والرغبة نحو الاستمرار في تقديم الأفضل والاستفادة من خبرات اللاعبين الموجودين خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية.

 

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يواجه المكسيك وقيرغيزستان وكازاخستان ودياً 11 سبتمبر موعد انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023


من جهته، ذكر ياسر سالم مدير المنتخب أن المعسكر الحالي يأتي إكمالاً لبرنامج الإعداد الذي تم وضعه من الجهاز الفني للتصفيات، والذي بدأ الشهر الماضي بمعسكر النمسا، قبل بداية الموسم، مشيراً إلى أن المعسكر الحالي يُعد في غاية الأهمية، لأنه يشهد خوض مباراة ودية أمام كوستاريكا أحد المنتخبات القوية في قارة أميركا الشمالية «الكونكاكاف»، مما يُشكل فرصة جيدة للجهاز الفني للتعرف على المستوى الفني للاعبين، ومدى استيعابهم لأسلوب اللعب الذي تم التدرب عليه طوال الأيام الماضية.
وقال مدير المنتخب إن البداية المثالية للموسم الكروي، خاصة في الجولتين الأولى والثانية، ومن قبلها مباراتي الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا للشارقة وشباب الأهلي، تنعكس إيجابياً على المنتخب، في ظل المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه الدوليون، مؤكداً أن المستوى الفني يرتفع أكثر خلال الجولات المقبلة مع تحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة.
وتمنى ياسر سالم السلامة لشاهين عبدالرحمن مدافع الشارقة الذي أجرى قبل أيام عملية جراحية ناجحة في الرباط الصليبي، وكذلك لاعب وسط عجمان بلال يوسف الذي عانى وعكة صحية، كما رحب بالعناصر الشابة المنضمة حديثاً إلى المنتخب. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأولمبي باولو بينتو كرواتيا تصفيات كأس العالم تصفيات كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة"، والذي يأتي ضمن برنامج الدعم النفسي الذي تقدمه مؤسسة فاهم، وذلك اليوم الجمعة، بنادي النادي فرع شيراتون.

حضر حفل الإطلاق السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تعزيز الصحة النفسية للأطفال وتوفير بيئة آمنة لهم للتعبير عن مشاعرهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

ويشارك في المعسكر نخبة من الخبراء والمختصين في مجال علم النفس والتربية، الذين سيقدمون مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التدريبية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الأطفال المختلفة.

وفي كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال باعتبارها ركيزة أساسية لبناء مجتمع سليم ومتماسك، مشيداً بجهود مؤسسة فاهم في إطلاق هذه المبادرة التي تأتي في إطار حرص الدولة على توفير الرعاية الشاملة للأطفال، وتقديم الدعم النفسي للأطفال والمشورة الأسرية للأمهات في إطار تعزيز حقوق الطفل التي كفلها له الدستور وقانون الطفل.

صبحي: المبادرة تسعى لتعزيز حقوق الطفل التي كفلها له الدستور وقانون الطفل

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير مساحة آمنة للأطفال للتعبير عن أنفسهم والتفاعل مع أقرانهم، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات التي قد يواجهونها في حياتهم اليومية، فضلاً عن تقديم خدمة الدعم النفسي والمشورة الأسرية للأطفال على نطاق واسع، موجهاً الشكر والتقدير إلى السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، لجهودها في مجال نشر ثقافة الصحة النفسية وزيادة الوعي المجتمعي للأسر بخطورة الأمراض النفسية وتقديم النصح لهم. 

أضاف وزير الشباب سعي الوزارة لبناء شراكات متعددة مع الجهات المعنية سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني من أجل تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر التي تتيح الفرصة لإنفاذ حقوق الطفل على الوجه الأمثل، مؤكداً أهمية تضافر وتوحيد الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للأم والطفل.

فيما أعربت السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي عن سعادتها بالتعاون بين مؤسسة فاهم للدعم النفسي، ووزارة الشباب والرياضة، مشيرةً إلى أن هذا التعاون يأتى فى إطار  التوعية بالمرض النفسى، والإهتمام بالصحة النفسية للأم والطفل، ومردوده الإيجابى على  المجتمع بصفة عامة، مقدمةً الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة علي مساندته للشباب والنشء وحرصه علي توفير كافة الإمكانات اللازمة لتاهيلهم وتمكينهم.

وعقب ذلك، قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية داخل نادي النادي بشيراتون، وذلك للاطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة للأعضاء، والوقوف على أحدث التطورات التي تشهدها المنشأة.

وقد حرص الدكتور أشرف صبحي على تفقد جميع مرافق النادي، بدءً من الملاعب الرياضية المختلفة، ووصولًا إلى الصالات الرياضية المتخصصة والمرافق الترفيهية، كما التقى بعدد من الشباب والرياضيين، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول تطوير الخدمات المقدمة في النادي.

وأكد "صبحي" خلال جولته التفقدية على أهمية دور الأندية الرياضية في تنمية المجتمع وتوفير بيئة صحية للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة، مشيداً بالجهود المبذولة لتطوير نادي النادي شيراتون وتحويله إلى صرح رياضي متكامل يخدم جميع فئات المجتمع.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتحقيق أهدافهم الرياضية.

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • المخرج محمد عبد العزيز: ل "الفجر "تراجعنا في مناخنا الفني وانفصلنا عن الاستعانة بالأدب.. وتفاجئت بدور أبني كريم في الحشاشين
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب