أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد بالجامعات المصرية وتستعد الجامعات لاستقبال الطلاب بكافة الكليات سواء القدامى والجدد الحاصلين على الثانوية العامة بعد التقديم والانتهاء من كافة الإجراءات الورقية الخاصة لطلاب الفرق الاولى بالكليات .

 

استعدادات المدينة الجامعية 

 

تستعد المدينة الجامعية  لاستقبال الطلاب بتوفير الغرف والادوات والمطاعم داخل المدن الجامعية بالجامعات المصرية بنين وبنات وبدء إجراءات التسكين قبل بدء العام الدراسى الجديد وذلك بفروعها .

.

وبدأت المدينة الجامعية  التقديم  لطلاب القدامى وطلاب الثانوية العامة الجدد عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية 

 

وقال مصدر مسؤل بالمدن الجامعية بعين شمي خلال تصريحاته لصدي البلد، ان  المدن الجامعية بجامعة عين شمس بدأت، في فعاليات التسكين  للطلاب القدامى المتقدمين  للإلتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسى/2023.


وفتحت جامعة عين شمس، باب التقدم لطلاب الجامعة للسكن بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2023 من خلال التسجيل الإلكتروني وملء استمارة التقديم ببوابة خدمات الطلاب موقع الزهراء لتسكين المدن الجامعية، بالنسبة للطلاب القدامى والجدد.

شروط الإقامة بالمدن الجامعية عين شمس

1 - أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى.

2 - علما بأن مراكز "طوخ - كفر شكر - بنها - شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والصف - أطفيح - الحوامدية - العياط - البدرشين - منشأة القناطر - الواحات" بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى.

3 - وأن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

4 - ألا يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

5 - ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

6 - استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

7 - ألا تكون الطالبة متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالبة وولى الأمر.

 


ينطلق  العام الدراسي الجديد في شهر اكتوبر القادم  لطلاب الجامعات والتي يلجأ بعضهم للسكن بالمدن الجامعية لبعد محل الإقامة عن الجامعة، وعليه يبحث هؤلاء عن رابط موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالمدن.

 

ويمكن لطلاب الجامعات المنضمين للمدن تصفح رابط موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية  والذي يتيح عدة خدمات بعضها يستفيد منه الطالب قبل الدراسة كمعرفة مواعيد التقدم للمدن الجامعية، تقديم طلب التحاق بالمدينة الجامعية، تسجيل دخول الطلاب، الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية، فضلا عن متابعة إرشادات التقدم والإقرارت المرتبطة بكل جامعة.


إرشادات التقدم والإقرارات

ولمعرفة إرشادات التقدم والإقرارات المرتبطة بكل جامعة يقوم الطالب والطالبة باختيار الجامعة المراد السؤال عنها ثم الضغط على عرض المواعيد.

إرشادات التقدم والإقرارات المرتبطة المنصورة

ووفق المنشور عبر رابط موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية، فإن المستندات والأوراق المطلوبة هي:

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (والأصل للإطلاع).

- شهادة ضمان اجتماعي معتمدة من مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لها محل إقامة الطالب.

- إقرار الضامن للطالب معتمد من الجهة التى يعمل بها الضامن.

- عدد (8) صور شخصية للطالب (مقاس 4×6).

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالمدن الجامعیة المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة

مقالات مشابهة الطاقة النووية في أميركا.. لماذا أصبحت الخيار المفضّل لشركات مراكز البيانات؟

‏10 دقائق مضت

فهد المولد.. تحسن طفيف في حالته الصحية وسط دعم جماهيري واسع

‏25 دقيقة مضت

Infinix تطلق هاتف Infinix Smart 9 بقدرة بطارية 5000 mAh وسعر 75 دولار

‏27 دقيقة مضت

“تحذير هام” الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية وضباب ودرجات حرارة متفاوتة ورياح محملة بالأتربة في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية

‏31 دقيقة مضت

“استقبل الآن” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏35 دقيقة مضت

awlya education gov dz تسجيلات التحضيري.. رابط وخطوات التسجيل عبر فضاء الأولياء

‏39 دقيقة مضت

تزايدت عمليات البحث حول موقع فضاء أولياء التلاميذ 2024، وذلك بعد أن صرحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن بدء  التسجيل لمرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025، لذلك يتمكن ولي الأمر من تسجيل أبنائهم في تلك المرحلة، ويحدث ذلك من خلال الدخول إلي موقع الرقمنة https amatti education gov dz، وملء استمارة التسجيل وتدوين بيانات أطفالهم قبل انتهاء الفترة المحددة، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح كيفية التسجيل للمرحلة التحضيرية.

رابط تسجيلات المرحلة التحضيرية عبر موقع الرقمنة https amatti education gov dz

خصصت وزارة التربية الوطنية الجزائرية رابط موقع الرقمنة، لكي يستطيع أولياء الأمور الحصول على كافة الخدمات التعليمية المتعلقة بأبنائهم، ومن أهمها خدمة التسجيل بالقسم التحضيري و الأول ابتدائي للسنة الدراسية 2025/2024، حيث يمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات الموضحة كالتالي:

في بداية الأمر، يتوجب التوجه إلي موقع الرقمنة. بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم، وكلمة السر.ثم يجب علي ولي الأمر إدخال جميع المعلومات اللازمة.يجب عليه أيضًا تحديد المستوى التعليمي الذي يريد تسجيل الطفل فيه.حيث في هذه الخطوة، يتم كتابة البيانات المطلوبة الخاصة بالطفل بكل دقة في الخانات المخصصة لها.يتم تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات المطلوبة عند التسجيل في القسم التحضيري.وأخيراً، يتم الضغط بالنقر على زر التسجيل.المستندات المطلوبة للتقديم في المرحلة التحضيرية 2025/2024

أفادت وزارة التربية الوطنية بأن يتوجب تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات اللازمة للتسجيل في القسم التحضيري، والأول الابتدائي، وتلك الأوراق هي:

صورة رسمية من شهادة ميلاد الطفل.نسخة من شهادة ميلاد ولي الأمر.صورة من فصيلة دم الطفل.صورتين حديثتين للطفل.بطاقة إقامة ولي الأمر.استمارة المعلومات في الإدارة المعنية.موعد التسجيل في المرحلة التربية التحضيرية 2025/2024

كشفت الوزارة عن موعد فتح باب تسجيل التلاميذ في المرحلة التحضيرية والأول الابتدائي 2024-2025، وهو كالتالي:

 يبدأ التسجيل في يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024.ومن المقرر أن يتم انتهاء فترة التسجيل في يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024.حيث أكدت الوزارة أنه سيتم إعلان قوائم الطلاب المقبولين في يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل