صحيفة اليوم:
2024-10-02@04:10:52 GMT

ولي العهد يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

ولي العهد يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن تأسيس منظمةٍ عالميةٍ للمياه مقرها الرياض، تهدف إلى تطوير جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكلٍ شمولي، من خلال تبادل وتعزيز التجارب التقنية والابتكار والبحوث والتطوير، وتمكين إنشاء المشاريع النوعية ذات الأولوية وتيسير تمويلها، سعياً لضمان استدامة موارد المياه وتعزيزاً لفرص وصول الجميع إليها.

#عاجل|#ولي_العهد يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها #الرياض لتعزيز الجهود العالمية في سبيل معالجة تحديات المياه بشكلٍ شمولي
https://t.co/BpUOEBc0n6 #اليوم pic.twitter.com/02WqlXdj5d— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2023

أخبار متعلقة مياه الاستزراع السمكي لري المزروعات.. ترشيد بنسبة 90%المملكة تعرض تجربتها الناجحة في "الأسبوع الجيومكاني 2023" بالقاهرةحملة لتشجير 1200 مسجد بالقنفذة في مكة المكرمة

وتأتي المبادرة تأكيداً لدور المملكة في التصدي لتحديات المياه حول العالم والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية، وانطلاقاً مما قدمته على مدار عقود من تجربةٍ عالميةٍ رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها، ومساهمتها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، ومن ذلك تقديمها تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لدول في 4 قارات حول العالم لصالح مشاريع المياه والصرف الصحي.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على اشتراك وزارة البيئة والمياه والزراعة في عضوية مجلس المياه العالمي. pic.twitter.com/Sjjpr28QUy— صحيفة اليوم (@alyaum) June 20, 2023

زيادة الطلب على المياه

ستعمل المنظمة على تحقيق أهدافها مع الدول التي تواجه تحدياتٍ في موضوع المياه وتولي المشاريع المتعلقة بها أولوية في أجندتها الوطنية، بالإضافة إلى الدول التي تملك خبرات ومساهمات فاعلة في حلول المياه، نظراً لتوقعات تضاعف الطلب العالمي للمياه بحلول عام 2050، نتيجة وصول عدد سكان العالم إلى 9.8 مليارات نسمة وفق التقديرات.

وتتطلع المملكة بالتعاون مع الدول الأعضاء إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية الى ضمان وفرة المياه وتحقيق الأثر الشامل من خلال تضافر الجهود لتمهيد الطريق لمستقبل مائي آمن ومستدام للجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جدة منظمة عالمية للمياه ولي العهد الرياض تحديات المياه

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى

في إطار رئاسة السفير هانئ ناجي، سفير مصر لدى أستراليا، للدورة الحالية لمجلس سفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بكانبرا، ترأس يوم الأول من أكتوبر 2024، الاجتماع العام لمجلس سفراء المجموعة بمقر السفارة المصرية في كانبرا.

شهد الاجتماع مشاركة موسعة من أعضاء المجموعة بحضور 15 سفيراً ورئيس بعثة دبلوماسية، بالإضافة إلى 8 قائمين بالأعمال بالإنابة وعدد من الدبلوماسيين بالسفارات المشاركة.

تناول الاجتماع عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لأعضاء المجلس، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع الجارية بمنطقة الشرق الأوسط، كما تطرق الاجتماع إلى بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق حول الملفات ذات الصلة بمنظمة التعاون الإسلامي ومجلس رؤساء بعثاتها الدبلوماسية في استراليا، وتطوير وتعزيز دور المجموعة مع الحكومة الأسترالية على المستوى الفيدرالي، وكذلك على مستوى الجامعات ومراكز الفكر.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى
  • الظروف الإقليمية والدولية تفرض تحديات غير تقليدية
  • تأسيس الصين وإجراء أول أشعة مقطعية للمخ.. أبرز أحداث 1 أكتوبر
  • الاقتصاد العربي يواجه تحديات كبيرة رغم تحسن النمو
  • يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفاف
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي