عُرض المسلسل الاجتماعي السوري الغفران في عام 2011، وحقق الكثير من النجاح، وعلى الرغم من مرور ما يقارب الـ 12 عامًا على عرضه إلا أنه يعتبر من اهم الأعمال المحفورة في ذاكرة الجمهور.

اقرأ ايضاًإلغاء العقوبة على المسلسل التركي "شراب التوت البريّ"

وتمكن نجما العمل سلافة معمار وباسل خياط من تقديم شخصيات المسلسل "عزة وأمجد" باحترافية، جعلت الجمهور يستذكر قصة حبهما بين فترة وأخرى.

سلافة معمار لم تكن المرشحة الأولى لشخصية عزة في الغفران

قدمت الفنانة السورية سلافة معمار شخصية "عزه" وهي الشخصية النسائية الرئيسية في المسلسل باحترافية شديدة، وجعلت الجمهور ينقسم ما بين متعاطف معها أو كاره لها لشدة اتقانها للشخصية.

ومع ان الشخصية ارتبطت بشكل كبير مع سلافة معمار، إلا ان الصدمة انها لم تكن المرشحة الأولى لأداء الدور، حيث تشير العديد من المصادر الموثوقة أن الدور عُرض في البداية على الفنانة نسرين طافش ثم ذهب إلى سلافة معمار.

قصة مسلسل الغفران

يروي العمل قصة حب فريدة من نوعها، حيث ان أمجد "باسل خياط" يلتقي بحب حياته عزة "سلافة معمار" بعد 10 سنوات، حيث كان قد احبها خلال فترة المراهقة وافترقا لاحقًا.

وبعد ان يلقتي بها يعترف أمجد لـ عزة أنه استمر في حبها وكتب لها رسائل طوال السنوات الـ 10 التي افترقا بها، في البداية ترفض عزة التي تمتلك جمالًا كبيرًا وحولها العديد من المعجبين هذا الحب، لتجد نفسها لاحقًا قد بادلته نفس المشاعر.

يقرر الثنائي الزواج، ويعيشان سويًا فترة من السعادة والحب، حتى تلتقي عزة بـ محمود "قيس الشيخ نجيب" وتشعر بانجذاب نحوه، وتبدأ علاقة بينهما دون أي خيانة جسدية.

تكتشف عزة بعد فترة قصيرة أن انجذابها لمحمود ليس حقيقيًا وانها تحب أمجد، وتقرر الابتعاد عن الأول والعودة لزوجها، لكن لسوء الحظ يكتشف أمجد هذه العلاقة.

يشعر أمجد بالغضب والحزن وتطلب منه عزه "الغفران" كاشفة له ان هذه العلاقة جعلتها متأكدة من حبها له، يرفض امجد مسامحة عزه ويفترقان لمدة عام.

بعد هذا العام يعترف أمجد أنه ما زال يحب عزه ويقرر العودة لها، ليكتشف في مشهد حفر بذاكرة الجمهور انها تزوجت بشخص آخر.

أبطال مسلسل الغفران:سلافة معمار (عزة)باسل خياط  (أمجد العبد)قيس شيخ نجيب   (محمود)رامي حنا   (وليد)تاج حيدر  (وفاء)نجلاء الخمري   (عبير)مهيار خضور  (لؤي)شادي مقرش  (أسامة)يحيى بيازينادين خوري زهير عبدالكريم

والجدير بالذكر ان المسلسل من كتابة  حسن سامي يوسف، وإخراج الراحل حاتم علي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باسل خياط

إقرأ أيضاً:

شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب مع نجله

نشر الفنان محمد رجب  مجموعة صور جديدة له، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات " إنستجرام" ٠

وظهر رجب في الصور آثناء عطلته الصيفية، برفقة إبنه ٠

IMG_1226

 

آخر أعمال محمد رجب

يعتبر مسلسل الونش هو آخر أعماله ويشارك في بطولة مسلسل مشوار الونش كوكبة من النجوم منهم محمد رجب، محسن منصور، منة فضالي، هاجر الشرنوبي، ميرهان حسين، محمود عبد الغني، ميمى جمال، دانا حلبي، إيهاب فهمي، محمد أبو داود، حنان سليمان، علاء مرسي، ومن إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف أحمد عبدالفتاح، إنتاج شركة سينرجى،تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ومكون من 45 حلقة.


محمد رجب في دراما رمضان 2021
يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رجب، مسلسل "ضربة معلم" محمد نجاتي، ورياض الخولي، وحسن منصور، والنجمة الكبيرة إنعام سالوسة، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل الاختيار ٢ بدور راجل مخابرات، المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وبشرى وإنجي المقدم ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

آخر أعمال محمد رجب في السينما
غاب محمد رجب عن السينما الفترة الأخيرة، حيث أن آخر أعماله كانت في عام 2018 وهو فيلم "روبابكيا"، الفيلم من بطولة محمد رجب وأيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد صيام وشيماء سيف وبدرية طلبة ومن تأليف محمد سمير مبروك ومن إخراج محمد حمدي.

أبرز أعمال محمد رجب
شارك محمد رجب بأكثر من عمل فني خلال مسيرته الفنية مثل مسلسل الأخ الكبير ومسلسل ضربة معلم ومسلسل علامة استفهام ومسلسل أدهم الشرقاوي مسلسل البنات وفيلم ثمن دستة أشرار وكلاشينوف وفيلم سالم أبو أخته

مقالات مشابهة

  • نجوى كرم تنشر صورا من حفلها بمهرجان موازين: جمهور المغربي لا يفشل أبدا في إبهاري
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • بالصور.. هاني البحيري يكشف عن تصميماته لشخصية يسرا في مسرحية "ملك والشاطر"
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك
  • اليوم.. نجوى كرم تحيي حفلا غنائيا في مهرجان موازين بالمغرب
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب مع نجله