غزة - صفا

كشفت مصادر قيادية إعلامية في حركة "فتح، عن تراجع قناة عودة ومنصاتها التابعة للحركة، عن بث حلقة للناشط محمد البطة تسيء لقناة الجزيرة وللإعلامي ولمقدم برنامج "ما خفي أعظم" الاستقصائي تامر المسحال.

وقالت المصادر القيادية، "إنه بعد نشر إعلان يتضمن بث قناة عودة للحلقة تم حذف الإعلان واكتفى الناشط البطة بنشر الحلقة على حسابه فقط دون أي إشارة إلى أنها من إنتاج قناة عودة بناء على طلب إدارة القناة التي طالبته بحذف كل المنشورات التي تتضمن أي اشارة للقناة".

وأرجعت المصادر القرار إلى تضمن الحلقة لفبركات ومغالطات، "كانت ستضع القناة وحركة فتح في إحراج أمام الجمهور وقناة الجزيرة".

وخلص الناشط البطة في حلقته إلى أن ضابط استخبارات أمريكي يقود وحدة التحقيقات في الجزيرة، وأنه "بعد البحث تبين أن الأسم الذي ذكره وهو كلايتون سويشر صحفي أمريكي عمل في الجزيرة الانجليزية وقد استقال من الجزيرة منذ قرابة عشر سنوات ولم يعد يعمل بها".

وذكر أن اسم الصحفي المذكور هو ذاته الذي قام بالتحقيق المثير والذي اثبت اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات بسم البولنيوم، "حيث أن عائلة الرئيس أبو عمار وزوجته سهى عرفات وقيادات فتحاوية مسؤولة عن الملف تعاونت عام ٢٠١٢ مع الصحفي كلايتون سويشر لإنتاج التحقيق وقدمت له عينات من ملابس الرئيس المختلفة".

ولفتت المصادر إلى أن الحديث خلال الحلقة "المفبركة" أن الصحفي ضابط استخبارات، "كان سيمثل اساءة لعائلة الرئيس عرفات وقيادات فتحاوية أشادت حينها بالتحقيق الذي أدى إلى إعادة فتح قبر الرئيس وأخذ عينات جديدة للتأكد من حقيقة اغتياله".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قناة عودة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين، أن إيران لا تمتلك الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي يوم أمس على إسرائيل، مشيرا إلى أن الجماعة حصلت على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وقال بزشكيان في مؤتمره الصحفي ردا على سؤال لشبكة "الجزيرة"، إن الغرب يعرف ان ايران غير قادرة اصلا على ارسال الصواريخ الى اليمن، فلدينا قوة صاروخية لكننا لا نزود اليمن بالصواريخ، واليمن (الحوثيون) حصل قبل الحرب على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وأوضح أن الحوثيين "اكتسبوا قوة المقاومة، فهذا لم يحصل خلال يوم واحد او اسبوع واحد او سنة واحدة. ان اكتساب هذه التكنولوجيا غير ممكن خلال سنة واحدة من الحرب. ان لدينا رؤية مشتركة ونحتج على اسرائيل التي تنفذ الابادة الجماعية".

 

وأشار إلى أن اسرائيل ترتكب على مرأى ومسمع العالم، الابادة الجماعية ولا أحد يحتج، مضيفا: إن كان الغرب قلقا ازاء امن اسرائيل، فلم لا يقلق على غزة وفلسطين.

 

وشدد أنه لابد وأن العالم لا يجب أن يسمح لمجموعة مسنودة بالقوى الكبرى، بإبادة الناس الابرياء ومن ثم يقلق من أن إيران ترسل الصواريخ.

 

واعتبر بزشكيان، وساطة الصين بين إيران وبين السعودية لحل المشاكل بأنها خطوة عظيمة لتحسين التضامن في المنطقة، مؤكدا أن علاقة بلاده جيدة مع الصين وروسيا ودول الجوار، وأن إيران تريد أن تعيد الحياة لطريق الحرير وتعزيز التعاون مع الصين


مقالات مشابهة

  • قناة الجزيرة تعلن عن إطلا ق منصتها الجديدة الجزيرة 360.. مكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات 1
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم "الـ100 مليون مصري"
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • حلقة تدريبية عن مخاطر الابتزاز الإلكتروني بالداخلية
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • عودة الأسد اللهم لا حسد.. أهم 7 تصريحات لأحمد شوبير عبر أون سبورت إف إم
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • الحلقة المقبلة.. الشاب خالد ضيف ببرنامج بيت السعد
  • «صدمة يامان بوفاة رويا».. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المتوحش الموسم الثاني