القدس المحتلة - صفا

ادعى وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، خلال لقائه مع ولي عهد البحرين، سلمان بن حمد آل خليفة، في المنامة اليوم الإثنين، أن "اتفاقيات أبراهام هي مثال يحتذى به لدول أخرى في الشرق الأوسط، وأن "إسرائيل تتوقع توسيع دائرة السلام وتطبيع العلاقات في الشرق الأوسط".

وزار كوهين قاعدة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين، اليوم، في حين قال السفير الإسرائيلي في المنامة إيتان نائيه، إن كوهين سيدشن المقر الدائم للسفارة الإسرائيلية في المنامة، كما سيوقع على مذكرات تفاهم بين البلدين.

ووصل كوهين إلى البحرين أمس، الأحد، لإجراء محادثات مع مسؤولين بحرينيين، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وهذه أول زيارة له إلى إحدى دول الخليج التي وقعت على "اتفاقيات أبراهام" التطبيعية.

ويرافقه وفد سياسي وتجاري، وسيلتقي بملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة.

وبحث كوهين وولي عهد البحرين "التحديات الإقليمية والتزام الدولتين بمحاربة الإرهاب والتطرف والعنف"، بزعم "إنشاء أجواء تسمح بتوسيع دائرة السلام"، حسب بيان صادر عن مكتب كوهين.

وتحدث كوهين عما أسماه "أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والمدنية قدما بين الدولتين، وبضمنها دفع اتفاق تجارة حرة ومشاريع تربط بين شبان إسرائيليين وبحرينيين".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كوهين سفارة إسرائيل المنامة فی المنامة

إقرأ أيضاً:

الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل

اعتقلت الشرطة الدانماركية 3 سويديين على خلفية انفجارين وقعا قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، وقالت إن الانفجارين نجما عن قنبلتين يدويتين.

وقالت الشرطة إنها ما زالت تحقق في علاقة المعتقلين -الذين تترواح أعمارهم بين 15 و20 عاما- بالحادث.

وأفادت الشرطة عبر منصة (إكس)، اليوم الأربعاء، بأنها تمكنت من القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاغن الرئيسية للسكك الحديدية، في حين تم القبض على الشخص الثالث في موقع آخر بالعاصمة، ولم تكشف الشرطة بعد عن كيفية ربط هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

وأكد مسؤول شرطة كوبنهاغن أن الانفجارين وقعا في تمام الساعة 03:20 صباحا بالتوقيت المحلي (01:20 بتوقيت غرينتش) في منطقة قريبة جدا من السفارة الإسرائيلية.

وفرضت الشرطة الدانماركية طوقا أمنيا واسعا حول المنطقة عقب الانفجارين، وقامت بتعزيز إجراءات الأمن بالقرب من السفارة الإسرائيلية، كما تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية الجالية اليهودية في الدانمارك.

وصرح متحدث باسم الجالية اليهودية في الدانمارك أن مدرسة كارولينسكولين اليهودية، الواقعة بالقرب من السفارة الإسرائيلية، ستظل مغلقة اليوم الأربعاء كإجراء احترازي بسبب قربها من موقع الانفجارين، حسبما نقلته وكالة رويترز.

إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية

وأفادت الشرطة السويدية، أمس الثلاثاء، بأنها تحقق في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة ستوكهولم، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم إن الشرطة قد توصلت إلى نتائج بشأن إطلاق النار على السفارة، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل لأن التحقيق لا يزال مستمرا.

وادعت السلطات السويدية بأنها أحبطت "عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية"، وهو ما نفته إيران بشكل قاطع.

ووقعت عدة حوادث قرب السفارة الإسرائيلية في السويد منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين 2023، حيث تم العثور على قنبلة يدوية في حرم السفارة في فبراير/شباط، وإطلاق نار خارج مبنى السفارة في مايو/أيار.

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • بينهم 21 قائداً.. الجيش الإسرائيلي يزعم: قتلنا 250 مقاتلا من حزب الله
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • التصعيد الإسرائيلي الإيراني يهدد بتوسيع دائرة الصراع في المنطقة
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل