وكالة سوا الإخبارية:
2024-08-04@11:58:03 GMT

بعثة رياضية إسرائيلية تصل السعودية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قالت قناة كان الإسرائيلية اليوم الاثنين 4 أيلول 2023 ، إن بعثة رياضية إسرائيلية وصلت الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وبحسب القناة فإن البعثة الرياضية الإسرائيلية ، تنقسم إلى أربع فئات في رفع الأثقال، وهم دافيد ليتفينوف عن فئة فوق 109 كغم؛ أرتور موغوردوموف عن فئة حتى 102 كغم؛ نيكول روفنوفيتش وسيليا غولد اللتان ستتنافسان ضمن فئة حتى 71 كغم.

ونقلت "كان" عن الرباع ليتفينوف قوله إنه "لا توجد تخوفات، فالبعثة ذاهبة مع ثقتنا بأنفسنا، ويوجد بالطبع تنسيق مع أجهزة الأمن المحلية" في السعودية.

وقال مدير عام اتحاد الرباعين الإسرائيليين، بافل كولوسفسكي، لـ"كان" إنه "نحن ملزمون بالمشاركة في هذه البطولة، ومن دون المشاركة فيها لن نتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية".

وأضاف أن "أحد معايير تنظيم مباريات من هذا النوع، بإشراف اللجنة الأولمبية واتحاد المصارعة العالمي، هو الالتزام بالسماح للمتنافسين من جميع الدول بالوصول والمنافسة. ولذلك لم تكن هنا معارضة سعودية، بل على العكس، إنهم يتعاونون بشكل كامل، ويراسلونني يوميا، ونحن نرسل لهم كافة المعطيات والوثائق المطلوبة كي نسمح لبعثتنا بالوصول والمغادرة بسلام".

وتطرق إلى مسألة إبراز رموز إسرائيلية خلال المباريات، قائلا إنه "حتى الآن لم أتلقَ أي استثناء عن ذلك، وبالنسبة لي سيكون علم إسرائيل الأزرق – أبيض تحت اسم إسرائيل، وهكذا مطلوب وهذا ما سنفعله. ونحن بعثة مؤلفة من تسعة أشخاص، أربعة رياضيين وخمسة مرافقين".

وبحسب "كان"، فإن هذه البعثة ستتوجه إلى مباريات رفع أثقال أخرى ستجري في الدوحة، في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استخدم نبتة “الخزامى” التي عُرفت من نفود القاعية.. “السفير الفرنسي” يرحب بضيوف الألعاب الأولمبية من إستاد باريس

المناطق_الرياض

غرد السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية “لودوفيك بوي” عبر حسابه على منصة X مرحباً من “إستاد فرنسا” بمناسبة منافسات الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس.

 

أخبار قد تهمك الاتحاد يتفق مع الحارس الصربي رايكوفيتش 3 أغسطس 2024 - 2:31 مساءً “صحة غزة”: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 31 شهيدا و62 مصابا 3 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

كتب السفير الفرنسي:
(صباح الخير والسعادة من باريس ! مرحبا بكم في “إستاد فرنسا”، الذي يستضيف منافسات ألعاب القوى في الألعاب الأولمبية).

 

واستخدم “لودوفيك بوي” في تغريدته صوراً لملعب باريس الذي تقام فيه الألعاب الأولومبية مستوحاة من ألوان الخزامى الجميلة؛ وربطها بنبتة الخزامى التي تشكل بساطاً رائعاً في صحراء المملكة العربية السعودية؛ وتناقلها العالم من “نفود القاعية” شمال شرق منطقة الرياض.

وقال السفير الفرنسي:
(هل تتعرف على هذا اللون الخزامي الذي يشكل حلقة وصل بين فرنسا والمملكة العربية السعودية؟).

 

السفير الفرنسي لدى المملكة “لودوفيك بوي” يؤكد على العلاقة العميقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية؛ في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والرياضية والتي استمرت منذ عقود طويلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أغسطس 2024 - 2:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 2:07 مساءًفيضانات وانهيارات طينية تقتل شخصين وتدمر منازل وجسورًا جنوب غرب الصين أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 1:43 مساءًرسمياً أتليتكو مدريد يعلن ضم المدافع لو نورماند حتى 2029 أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 1:07 مساءًأمانة القصيم تطرح 6 فرص استثمارية برياض الخبراء أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 1:06 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط في أسبوع 21049 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 12:39 مساءًاستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة3 أغسطس 2024 - 2:07 مساءًفيضانات وانهيارات طينية تقتل شخصين وتدمر منازل وجسورًا جنوب غرب الصين3 أغسطس 2024 - 1:43 مساءًرسمياً أتليتكو مدريد يعلن ضم المدافع لو نورماند حتى 20293 أغسطس 2024 - 1:07 مساءًأمانة القصيم تطرح 6 فرص استثمارية برياض الخبراء3 أغسطس 2024 - 1:06 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط في أسبوع 21049 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود3 أغسطس 2024 - 12:39 مساءًاستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة الاتحاد يتفق مع الحارس الصربي رايكوفيتش الاتحاد يتفق مع الحارس الصربي رايكوفيتش تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جلسات دعم نفسي وأنشطة رياضية لتمكين ذوي الإعاقة والمسنين في جمعية آرام للخدمات الاجتماعية
  • WhatsApp يسمح بالوصول إلى Meta AI من الرسائل الصوتية قريبًا 
  • أفشالوم بيليد: عملية حولون صعبة ونحن في وضع أمني خطير
  • الكشف عن موعد عودة بعثة الأهلي إلى جدة
  • استخدم نبتة “الخزامى” التي عُرفت من نفود القاعية.. “السفير الفرنسي” يرحب بضيوف الألعاب الأولمبية من إستاد باريس
  • ما من داعٍ للهلع... سلام: كميات المواد الغذائية كافية
  • مصطفى ميسي: "منذ أمم إفريقيا ونحن هدفنا ميدالية"
  • الفيفا وصحفين وحسابات رياضية عالمية تشيد بالمنتخب الأولمبي أمام نظيره الأمريكي
  • كلاس أصدر تعميمًا لتنظيم عمل لجان ألعاب رياضية لا اتحادات لها
  • أولمبياد باريس 2024| قفز الحواجز ينهي مشاركته بالفرق ويستعد للفردي