العرب القطرية:
2024-10-02@02:06:33 GMT

افتتاح معرض "السودان أرض الألوان" في كتارا

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

افتتاح معرض 'السودان أرض الألوان' في كتارا

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عن افتتاح معرض بعنوان "السودان أرض الألوان" للفنان السوداني نور الهادي خضر، ويستمر إلى 17 سبتمبر الجاري.
وقال الفنان نور الهادي: "يأخذنا المعرض الذي يضم "47" لوحة إلى رحلة متميزة، حيث تجسد اللوحات بألوانها الزاهية وتفاصيلها الدقيقة أروع جوانب الثقافة والتراث السوداني".


وأضاف: "المعرض يتحدث عن اللحمة بين الشعب السوداني رغم كل ما يحدث الآن من مشاكل إلا أننا نؤمن بأن القادم أفضل وأننا نسيج واحد متكامل".
وأشار إلى أن اللوحات تعبر عن أشواقه وحنينه إلى السودان بتنوعه الجغرافي والمجتمعي، لافتا إلى أن المرأة حاضرة في أغلب لوحاته لأنه يؤمن بأن المرأة العظيمة تنتج شعوبا عظيمة.
وأوضح الفنان نور الهادي أن الألوان المستخدمة والتي تميزت بإشعاعها وتنوعها ترمز إلى التنوع الكبير في تفاصيل السودان من شماله إلى جنوبه ومن شرقة إلى غربه من حيث التنوع واللهجات والثقافات.
يشار إلى أن الفنان نور الهادي الخضر عضو في الجمعية القطرية للفنون التشكيلية وقد شارك في عدد من المعارض المشتركة كما شارك في مشروع جداريات كتارا.
حضر الافتتاح سعادة السيد أحمد عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب سفير جمهورية السودان لدى الدولة، والدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية ونخبة من الفنانين والمهتمين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كتارا

إقرأ أيضاً:

دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"

افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، ويستمر حتى 3 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ويشارك فيه أكثر من 2800 شركة من 65 دولة.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن إمارة دبي، أن رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبحت نموذجاً يحتذى في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، ووجهة رئيسة لتنظيم واستضافة أهم الفعاليات العالمية، لاسيما في مجال الاستدامة والابتكار والتصدي للتحديات التي تواجه البيئة والمناخ حول العالم بما يعزز تحقيق التنمية المستدامة.

ابتكار واستثمار

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن قضايا الاستدامة وأمن الطاقة تتصدر اليوم أولويات دول العالم، حيث نجح معرض "ويتيكس" في توفير منصة رائدة تجمع بين الابتكار والاستثمار، وتدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام، انطلاقاً من سعينا لتحفيز التعاون وتبادل الرؤى والخبرات بما يسهم في تسريع وتيرة التنمية المستدامة في منطقتنا وعلى مستوى العالم، كما يجمع المعرض المختصين وصناع القرار والمستثمرين وممثلي كبرى الشركات من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف فرص الأعمال بما يعزز التعاون الدولي ويسهم في دفع عجلة الابتكار إلى جانب تحفيز الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية في هذه القطاعات الحيوية، انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتسريع وتيرة العمل المناخي لتحقيق تنمية مستدامة وبناء مستقبلٍ أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.

أحمد بن سعيد يفتتح معرض "ويتيكس" في دورته السادسة والعشرين والذي يعتبر المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة لتقنيات الطاقة والمياه والبيئة وتشارك فيه 2,800 شركة من 65 دولة. https://t.co/XFNtN3bfMd@WetexDubai @DEWAOfficial pic.twitter.com/3Dor2L2Ve7

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 1, 2024 عقد الشركات والصفقات

وقال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، إنه بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ننظم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" سنوياً بهدف توفير منصة رائدة للاطلاع على آخر التطورات من حول العالم في مختلف قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة، والمياه، والاستدامة، والمباني الخضراء، والتنقل الأخضر، وغيرها من القطاعات الحيوية حيث يجمع المعرض تحت مظلته كبرى الشركات العالمية لعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها وحلولها المبتكرة، إضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار من خلال عشرات الندوات والجلسات التي يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين.
وأشار إلى أن المعرض يشكل منصة مثالية لعقد الشراكات وتوقيع الصفقات بين الشركات العالمية ونظيراتها المحلية والإقليمية مختلف القطاعات ويسهم في التعريف بجهود دولة الإمارات وإمارة دبي في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة البيئية.








مقالات مشابهة

  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما