اتهم عدد من أسر قتلى مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، قيادات المليشيات بالمتاجرة بالأعضاء البشرية من جثث قتلاها، في إطار شبكة يديرها ويشرف عليها وزير صحة المليشيات طه المتوكل.

وأكدت أسر ومصادر مقربة من القتلى الذين سقطوا في جبهات المليشيات وتم نقلهم إلى ثلاجات المستشفيات، أنهم استلموا جثث أبنائهم بعد تعرضها لعمليات غريبة بعيدة كل البعد من مواطن الإصابات التي تعرضت لها وتسببت في وفاتها.

وأشارت الأسر لوكالة خبر، إلى أنها تسلمت عدداً من جثث أبنائها وهي ناقصة أعضاء بشرية مهمة مثل الكلى، والتي يرجح أن قيادات حوثية قامت ببيعها بأثمان باهظة.

وبحسب الأسر ومصادر مقربة من القتلى، فإن بعضهم قتل برصاص في الرأس والصدر وعند تسلم جثامينهم تبين أنهم تعرضوا لعمليات مفتوحة في البطن، فيما تم تشريح بعضها بعد استلامها وتبين أن الكلى وبعض الأعضاء مفقودة.

وأفادت الأسر بتعرضها للتهديد من قبل قيادات حوثية إن تم تصعيد الموضوع سواءً في الإعلام أو بشكل قانوني، ما يؤكد أن هناك شبكة بتواطؤ وإشراف رسمي تدير عملية سرقة الأعضاء البشرية والمتاجرة بها في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

تستضيف وزارة الداخلية ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة الثالثة لرؤساء عناصر الشرطة، التي تقام للمرة الثالثة خارج مقر الأمم المتحدة، وتبحث إدارة الأداء لقادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الأزمات والحروب.
وتستضيف الإمارات هذه الورشة، بحضور دولي واسع، تأكيداً لثوابت الإمارات ومبادئها الراسخة في دعم الشرطة الدولية لتحقيق أهدافها في تعزيز السلم المجتمعي حول العالم.
بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من وزارة الداخلية بالمشاركين، وأكدت دور الإمارات الرئيسي في تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل مجتمعات أكثر أمناً.
ويبحث قادة الشرطة عدداً من الموضوعات التي تعزز الأمن والسلام العالميين. وشهد التجمع مشاركة قادة الشرطة حول العالم، بحضور ضباط من دولة الإمارات.
وستنظم وزارة الداخلية جلسة على هامش الورشة، تتناول عملية «العدالة الخضراء».
وتستمر النقاشات حتى غداً الجمعة، والمتوقع الخروج بتوصيات يستفاد منها في تطوير الخدمات الشرطية، والارتقاء بالعمل وفق أفضل الممارسات للتغلب على جميع التحديات الحالية والمستقبلية. (وام)

مقالات مشابهة

  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • حبس 3 متهمين بإدارة شركة إنتاج فني غير مرخصة
  • مرضى الكلى.. شكاوى بنقص الأدوية ومطالب بالتدخل
  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟