الشارقة في 4 سبتمبر /وام/ نظمت جامعة الشارقة، اللقاء الإرشادي لطلبتها المستجدين بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

وتضمن اللقاء مجموعة من الفقرات والكلمات التوجيهية والإرشادية، التي من شأنها أن تساعد الطلبة على الاندماج سريعاً في الحياة الجامعية والانطلاق نحو تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم العلمي والمهني.

شهد اللقاء نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية، ونظمته عمادتا شؤون الطلاب والطالبات.

وألقى مدير الجامعة كلمة هنأ فيها الطلبة المستجدين بالتحاقهم بجامعة الشارقة، ونقل لهم تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، وأمنيات وتطلعات سموه لهم بالتوفيق والنجاح.

وقال مخاطبا الطلبة: "إن جامعة الشارقة تستقبل عاماً بعد عام، ومنذ أن أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أجيالاً متعاقبة من طلبتها المتميزين، لتقوم بدورها الأساسي المنوط بها في إعدادهم علمياً ومهنياً ومهارياً ليحملوا راية الوطن في المستقبل، ويقودوا عملية التنمية والازدهار في أوطانهم".

وأكد أن الجامعة تضع طلبتها على رأس سلّم اهتماماتها وعنايتها، وذلك بالعمل الدؤوب والمستمر من أجل تهيئة البيئة التعليمية والعلمية المناسبة لهم بداية من إتاحة كافة السبل أمامهم للالتحاق بأكبر عدد من البرامج الأكاديمية المعتمدة التي تطرحها، لتلبي احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية، وكذلك عبر استقطاب أفضل الكوادر التدريسية والتعليمية من ذوي الخبرات الأكاديمية والبحثية، إلى جانب توفير أحدث التطبيقات والمصادر التكنولوجية التعليمية، بالإضافة إلى تجهيز المختبرات العلمية الحديثة للمساهمة في عملية التعليم والتعلم التطبيقي في جميع التخصصات، فضلا عما توفره لهم من بنية تحتية متطورة.

وقدم مدير الجامعة مجموعة من الإرشادات والنصائح للطلبة المستجدين حثهم فيها على الجد والاجتهاد وطلب العلم ليساهموا بعد تخرجهم في تنمية المجتمع وتطويره، والحرص على المشاركة في الأنشطة اللاصفية المتنوعة التي تنظمها عمادتا شؤون الطلاب والطالبات، ومنها الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية، كما أكد على أهمية مشاركاتهم في الجمعيات العلمية والأندية الثقافية الطلابية حسب اهتماماتهم العلمية وحثهم على الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية بالجامعة، والمحافظة على مرافقها، بالإضافة إلى القواعد والإجراءات الخاصة بالتواجد داخل حرمها الجامعي.

وتم خلال اللقاءعرض فيلم تعريفي قصير عن عمادتي شؤون الطلاب والطالبات بالإضافة إلى فيلم إرشادي عن إدارة الخدمات في الجامعة، وقدم عدد من أعضاء مجلسي الطلاب والطالبات فقرة تثقيفية تناولت بعض الإرشادات والمعلومات عما يقدمه المجلس لطلبة الجامعة وكيفية الاشتراك في أعماله، كما قدم مجموعة من طلبة الجامعة المتميزين رياضياً تجربتهم في كيفية الحفاظ على تقدمهم العلمي وفي نفس الوقت ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة التي توفرها الجامعة.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الطلاب والطالبات مدیر الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح

نظم مركز الفنون التشكيلية التابع لإدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان ورشة فنية مميزة لتجميل معسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح باللوحات الفنية. 

جاءت هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

تفاصيل ورشة جامعة حلوان 

شارك في الورشة 18 طالبًا وطالبة من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال الفنون، حيث أنتجوا ما يقارب 30 لوحة فنية جماعية وفردية تعبر عن الهوية المصرية، وأشرف على الورشة الدكتور حسام راضي، الدكتورة منال الوكيل، وهنداوي رمضان.

وفي إطار البرنامج، قام طلاب جامعة حلوان بجولات وزيارات ميدانية لعدد من المزارات الشهيرة في محافظة مطروح، مما أثرى تجربتهم الفنية والثقافية.

تمت مشاركة الطلاب تحت اشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد شعبان، مدير إدارة المعسكرات، وأحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز المواهب الفنية لدى طلابها وإثراء المعسكر بأعمال فنية تعكس الهوية الوطنية. كما تهدف إلى تشجيع التفاعل بين الطلاب وبيئتهم المحيطة، وتنمية حس الانتماء والإبداع لديهم.


 

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة