أعلن متولي عبد العال، رئيس مجلس مدينة بني عبيد عقد الاجتماع التحضيري مع مسؤولي الإعلام والثقافة الصحية بالإدارة الصحية وتنظيم الأسرة لمتابعة الاستعدادات النهائية من قبل الإدارة الصحية ببني عبيد، للوقوف على آخر استعدادات القافلة الإقليمية التنشيطية لتنظيم الأسرة التي ستنطلق يوم 10 شهر سبتمبر الجاري، وحتى يوم 14 من نفس الشهر.

تنظيم قافلة طبية ببني عبيد

وقال رئيس مجلس مدينة بني عبيد إن القافلة الطبية تمت بالتنسيق مع الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وستتم بنطاق مركز المدينة وذلك بمقر مستشفى التخصصي والإدارة الصحية ببني عبيد ووحدات طب الأسرة بالقرى والعزب التابعة لرئاسة المركز والفرق الطبية الثابتة والمتنقلة والمتحركة، مشددًا على الاهتمام الدائم والمستمر بمنظومة الصحة العامة لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية الكاملة.

تقديم جميع الخدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان

وأكد مسؤولي الإدارة الصحية أن الحملة التنشيطية تقوم بتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمستشفى والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة وتقدم جميع الخدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان والتي تقوم بتوفير أدوية الصحة الإنجابية وتقديم وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والکشف بالموجات الصوتية وكذا تعليم السيدات على كيفية الفحص الذاتي للثدي، وكشف أمراض النسا ومتابعة والوسيلة ومتابعة الحوامل، كما أنه سيتم تقديم الخدمة تركيب وسيلة الأمبلانون بالوحدة الصحية بميت سويد، والوحدة الصحية بأبو المعاطى الباز، والوحدة الصحية بالصلاحات، وتركيب اللولب الهرمونى بالوحدة الصحية بميت سويد، وأبو المعاطى الباز، والوحدة الصحية بالصلاحات وتوابعها، وكفر ميت فارس وتوابعها، وغازى مصبح وتوابعها، والحدادة وتوابعها، وقرية مبارك وتوابعها.

وبحسب البيان الصادر من مجلس المدينة وجه رئيس المركز بضرورة تضافر كل الجهود من خلال التنسيق بين رئاسة المركز ورؤساء الوحدات القرويه والفرق الطبية الثابتة المتحركه لإنجاح الحملة لتحقيق المستهدف منها وحسن إستقبال والتعامل مع المواطنين المترددين على مقرات الفرق الطبية بالإدارة الصحية ووحدات طب الأسرة والفرق الثابتة المتحركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدقهلية قافلة طبية وزارة الصحة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل

قال الدكتور هيثم الشنهاء وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قافلة طبية اليوم السبت، بوادي غرندل التابع لمدينة أبوزنيمة، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لمواطني الوادي، وذلك ضمن خطة المديرية لتيسير القوافل الطبية بالمناطق النائية والأكثر احتياجًا بكل مدن المحافظة، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتسهيل عمل القوافل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريح اليوم، أن القافة تستقر بمدرسة غرندل الجديدة للتعليم الأساسي بمنطقة السرايعة.

 وتضم 8 تخصصات طبية هم:-

 “الباطنة، الأطفال، العظام، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية والتناسلية، النساء، تنظيم الأسرة، الرمد”.

 إضافة إلى ذلك تتوفر خدمات طبية أخرى منها معمل للدم، معمل للطفيليات، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وصيدلية لصرف الأدوية.

وأكد أن هذه القوافل الطبية تسهم بدرجة كبيرة على حصول كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات الطبية، خاصة أنها تحتوي على ثماني عيادات طبية متنوعة.

وأشار إلى إطلاق القافلة بوادي تال التابع لمدينة أبوزنيمة، أمس، لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة لسكان الوادي، وجرى توقيع الكشف الطبي على 171 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة