شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، في افتتاح مؤتمر استدامة الصناعة البحرية، الذي انطلقت فعالياته اليوم، بمحافظة "جدة"  في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين بدول العالم، ورؤساء الشركات العالمية الكبرى في مجال الصناعة البحرية.
وعقب الافتتاح، قام سعادة وزير المواصلات، برفقة معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي وعدد من أصحاب السعادة الوزراء المشاركين، بجولة في المعرض المصاحب، اطلعوا خلالها على التقنيات الحديثة في مجال الصناعة البحرية التي تستعرضها الجهات والشركات العالمية المشاركة في المعرض.


ويشكل المؤتمر، الذي يستقطب نحو 2000 مشارك من أكثر من 170 دولة حول العالم، منصة مثالية لرسم ملامح مستقبل الاستدامة في الصناعة البحرية العالمية، بالإضافة إلى تبني آفاق جديدة من الفرص الاستثمارية والتشاركية على مستوى العالم، تتوافق مع تطلعات نمو وتطور القطاع البحري ومواجهة تحدياته البيئية.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السعودية مؤتمر استدامة الصناعة البحرية الصناعة البحریة

إقرأ أيضاً:

«حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي

شارك مجلس حكماء المسلمين في مؤتمر القيادة العالمية للسلام، الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور عدد كبير من القيادات الإفريقية والمفكّرين والخبراء من جميع أنحاء العالم.

وقال المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أداما ديانج، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سابقاً ومستشار مجلس حكماء المسلمين، إنه في ظل ما يواجه عالمنا اليوم من تحديات، فإننا بحاجة ملحة إلى العودة لتعاليم الأديان التي تدعو إلى الحفاظ على الأرواح، والعيش معاً في سلام ووئام، واحترام الآخرين، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الأمم والشعوب.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة لتطوير ثقافة لا تقتصر فقط على حماية حقوق الإنسان وكرامته؛ بل تتعمّق في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية وترسيخها؛ بحيث تكون هذه الثقافة شاملة ومستدامة. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"
  • السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة
  • الرئيس السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة