صدى البلد:
2024-09-19@19:13:12 GMT

قرارات مهمة في وزارة السياحة والآثار

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قرارين وزاريين، بتشكيل لجنتي "المراجعة الداخلية والحوكمة" بكل من الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وصندوق دعم السياحة والآثار.

وستضم كل لجنة منهما ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة التابعة له اللجنة من ذوي الخبرة ويختارهم مجلس كل منهما، ويكون لهذه اللجان الاستعانة بمن تراه لتحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله.

تختص هاتان اللجنتين بمباشرة مهام كل من مناقشة الخطة السنوية للمراجعة الداخلية التي يعدها الرئيس التنفيذي للهيئة أو الأمين العام للصندوق كل فيما يخصه وتقديم تقرير بذلك لمجلس الإدارة التابعة له كل لجنة، وكذلك تلقي تقارير المراجعة الداخلية التي تقدم لذات المجلس بموجب هذه الخطة وتقديم المقترحات بما يكفل رفع مستوى وكفاءة الأداء.

كما تختص أيضاً بتلقي التقارير التحليلية الربع سنوية للأداء الفعلي التي يعدها الرئيس التنفيذي للهيئة أو الأمين العام للصندوق كل فيما يخصه مقارنة بالخطط السنوية واستخلاص النتائج منها وتقديم المقترحات بشأنها لمجلس الإدارة التابعة له كل لجنة، بالإضافة إلى إعداد تقارير ربع سنوية بنتائج اجتماعاتها للعرض على مجلس الإدارة التابعة له.

ووفقاً لهذه القرارات، فمن المقرر أن تختار كل لجنة بين أعضائها رئيساً لها في أولى جلسات انعقادها، وتُعقد كل منها اجتماعاتها أربع مرات سنوياً على الأقل، أو كلما دعت الحاجة بدعوة من رئيسها أو بناء على طلب من رئيس مجلس الإدارة التابعة له اللجنة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار المراجعة الداخلية والحوكمة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي صندوق دعم السياحة والآثار أحمد عيسى وزير السياحة والأثار کل لجنة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة

وفي الحفل الذي حضره رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي، ومحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، واللواء علي سالم الصيفي وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية.. ألقى نائب رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالسلام هشول؛ كلمة أشاد فيها بجهود وزارة الداخلية في إعداد وتأهيل رجال الأمن.

وأشار هشول إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت المخططات الإجرامية.. وأكد أنه لو لا دماء الشهداء التي رسمت الحرية لما شهدنا تخرج هذه الدفعة التي تشكلت من أبناء الشهداء، موضحاً أن خريجي هذه الدفعة يشكلون رافداً هاما للعمل الأمني، وحثّ الخريجين على تكريس جهودهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وإحباط المخططات الإجرامية.. والتمسك بأخلاق الإسلام في تعاملهم مع المواطنين.

من جانبه أكد مدير عام كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، أن الكلية قد عملت بكوادرها الأكاديمية ومدربيها على إكساب الخريجين المهارات والعلوم الأمنية الحديثة التي تمكنهم من تنفيذ مهامهم بكفاءة واقتدار، وعبّر عن شكره لقيادة وزارة الداخلية لما قدمته من دعم للكلية، للاستمرار في إعداد وتأهيل ضباط وزارة الداخلية.

كما عبر العميد هاجس عن شكره لأساتذة ومدربي الكلية وأكاديمية الشرطة لما بذلوه من جهود عظيمة في تأهيل وتدريب خريجي دفعة الشهيد القائد.

وأكد الخريجون في كلمتهم التي ألقاها الخريج فؤاد سبحان؛ جهوزيتهم للعمل في الميدان الأمني، دفاعاً عن أمن الوطن واستقراره، مجاهدين في سبيل الله مستمسكين بالأخلاق الإيمانية وبولائهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي - يحفظه الله-، منفذين لتوجيهات قادتهم في وزارة الداخلية.

بدوره أشار عبدالسلام الطالبي في كلمة الهيئة العامة لأسر الشهداء أن هذا التخرج يأتي بالتزامن مع العيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، التي قدمت قوافل الشهداء الذين ضحّوا بدمائهم الزكية من أجل الحرية والكرامة.. مؤكداً أن الهيئة العامة لأسر الشهداء حريصة كل الحرص على تأهيل أبناء الشهداء، لاستكمال مسيرة بناء الوطن والدفاع عنه.

وشملت مراسم التخرج تكريم رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي، وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي بدرع المجلس، لجهوده في بناء وزارة الداخلية وتحقيق الإنجازات الأمنية العظيمة، واستلم الدرع نيابة عن وزير الداخلية وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.

كما تم الإعلان عن النتائج وتكريم أوائل الدفعة، وأداء القسم.

وخلال احتفال التخرج - بحضور قيادات أمنية وعسكرية -، قدّم الخريجون عرضاً عسكريا عكس مهاراتهم وانضباطهم، وألقيت قصيدتان عبّرتا عن دور رجال الأمن في إحباط مؤامرات الأعداء، وحفظ أمن واستقرار الوطن

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: شراكة مع الحكومة الأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • النائبة سميرة الجزار: تصريحات وزير السياحة الصادمة دليل على فشل سياسات الوزراء السابقين
  • وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • مجلس الوزراء يعتمد قرارات وتوصيات لجنة فض منازعات الاستثمار لحل 31 قضية
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين