بغداد اليوم - ديالى

كشف قائد عمليات ديالى في الحشد الشعبي طالب الموسوي، اليوم الاثنين (4 أيلول 2023)، إحباط محاولة لاستهداف الزائرين بالعبوات الناسفة في قضاء مندلي.

وقال الموسوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة من فوج حماية القيادة تحركت، صباح اليوم، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة تؤكد وجود عبوات ناسفة في قرية جاسم العاجل حوض الندا بقضاء مندلي".

وأوضح أن "القوة عثرت على عبوتين معدتين للتفجير، وعتاد بي كي سي وقنابل يدوية"، مبيناً أنه "تم تفجير العبوتين بشكل آمن".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوشافي على يد حزب الله اللبناني

نقلت القناة 14 العبرية أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" أحبط عملية لحزب الله كانت تستهدف رئيس الأركان الإسرائيلي السابق أفيف كوشافي.

اعلان

وأكدت القناة أن العملية كان يراد تنفيذها "باستخدام عبوة ناسفة كان من المخطط تفجيرها في الأيام القليلة المقبلة"، بتوجيه من حزب الله وبتنفيذ خلية كانت ضالعة في محاولة تفجير سابقة بتل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن التخطيط للعملية تضمن مراقبة للمسؤول الأمني السابق خلال تردده على منشأة رياضية في تل أبيب كان يرتادها باستمرار.

Relatedرئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدابعد مزاعم كشف خلية خططت لاغتياله.. بن غفير يشكر جهاز الشاباك ويطالب باجتياح رفحمفاوضات الهدنة: إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها ورئيس الشاباك هدد نتنياهو بعدم السفر للدوحة

وفي وقت سابق كشف النقاب عن أنباء مفادها، أن الشاباك أحبط هجوما لحزب الله ضد شخصية أمنية كبيرة سابقة، عن طريق استخدام قنبلة من نوع كاليماجور كان من المقرر أن تنفجر في الأيام المقبلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل جزر الكناري تستقبل 500 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة خلال اليومين الماضيين إسرائيل اغتيال حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 9 قتلى 2800 مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا روسياإسرائيلأوروباحزب اللهالمملكة المتحدةفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينانفجارحرائق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الفياض يثمن دور مجلس النواب لخدمة إيران من خلال دعم الحشد الشعبي
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوشافي على يد حزب الله اللبناني
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • مصدر سياسي:قاآني يصل بغداد سراً ويجتمع مع زعماء فصائل حشده الشعبي
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى