زار الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم الاثنين، مسجد السيدة نفيسة، وتفقد المسجد بعد الانتهاء من عمليات تطوير وتجديد المسجد.

وكان في استقبال شيخ الأزهر، السيد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث رافق شيخ الأزهر داخل المسجد مستعرضا أعمال التطوير والتجديدات التي تمت في كل أركان المسجد.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية الحفاظ علي المساجد التاريخيه والمعالم التراثيه باعتبارها جزء من الهوية المصرية والحضارة الانسانية.

 

وكيلا قطاع المعاهد الأزهرية يتفقدان مركز تصحيح القاهرة في أول أيام أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية


تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، والشيخ عوض الله عبد العال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون المناطق، اليوم الخميس، مركز تصحيح القاهرة، في أول يوم من أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للدور الثاني.

وأكد الدكتور أحمد الشرقاوي ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتصحيح، لخروجها في أفضل حال، موضحا أن الطلاب أمانة في أعناق الجميع، ويجب علينا ألا نضيع هذه الأمانة، فالأزهر يولي أبناءه اهتماما كبيرا لأنهم يحملون أفضل رسالة في تاريخ الإنسانية، وعليهم دور في نشر هذه الرسالة الوسطية المستنيرة.

من جانبه شدد الشيخ عوض الله عبدالعال على ضرورة مراجعة أوراق الإجابة أكثر من مرة، حتى يتسنى للمصحح وضع الدرجات المستحقة للطلاب دون نقصان، مبينا أن هذه المرحلة لا تقبل أي أخطاء لأنها جزء لا يتجزأ في بناء مستقبل أبنائنا الطلاب.

ويشارك في أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني ١٠ آلاف مصحح في تسع مراكز على مستوى الجمهورية، وهم: (القاهرة-  القليوبية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- الدقهلية- البحيرة- الجيزة).

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131، ومن القسم العلمي بنين 8648، ومن الفتيات 7807، بإجمالي 16455.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيخ الازهر مسجد السيدة نفيسة المسجد السيدة نفيسة الإمام الأكبر الثانویة الأزهریة شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة النحو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة النحو، وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة النحو
  • بعد قليل.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة النحو
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم