قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إنه تم إرسال مساعدات إنسانية عاجلة مقدمة من دولة الكويت تقدر بنحو 190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية موجهة إلى الشعب السوداني الشقيق.

الكويت.. تعديل وزاري يشمل المالية والتعليم الكويت وقطر يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد -في تصريح له اليوم الاثنين إنه بالتعاون مع السفارة الكويتية في القاهرة والسلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر في مصر تم تعبئة وشحن تلك المساعدات من ميناء (سفاجا) إلى ميناء (بورت سودان) في السودان.

وأضاف أن السفارة الكويتية في القاهرة قامت بجهود حثيثة وبالتنسيق مع السلطات المصرية من أجل إيصال تلك المساعدات العاجلة إلى الشعب السوداني.

تسليم شحنة المساعدات إلى جمعية الهلال الأحمر

وأشار إلى أنه سيتم تسليم شحنة المساعدات إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لمساعدة الأشقاء السودانيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، مشيرا إلى أن هذه الشحنة مخصصة للفئات الاكثر تضررا جراء الأزمة السودانية التي تشهدها المدن السودانية منذ 15 من أبريل الماضي، إثر الاشتباكات التي وقعت ما بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى.

وأعرب خالد الزيد عن شكره وتقديره لجهود السفارة الكويتية لدى القاهرة من خلال تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها، مثمنا كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري في هذا الإطار لمساعدة المحتاجين والمتضررين من الأزمة في السودان.

وتتوزع شحنة المساعدات مابين 95 طنا من المواد الغذائية مقسمة إلى 12 ألف سلة غذائية و95 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية والتجهيزات العلاجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت مساعدات انسانية السودان القاهرة جمعیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الكويت: 21.7 مليون دينار إجمالي الصادرات كويتية المنشأ غير النفطية في يونيو

 بلغ إجمالي الصادرات الكويتية المحلية (كويتية المنشأ) غير النفطية إلى دول العالم في شهر يونيو الماضي 21.7 مليون دينار كويتي، مقارنة بنحو 23.8 مليون دينار في مايو الماضي.

 

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، أن إجمالي شهادات المنشأ للصادرات الكويتية الصادرة عن الوزارة لدول مجلس التعاون في يونيو بلغت 1495 شهادة، بقيمة صادرات تقدر بنحو 11.68 مليون دينار، مقارنة مع 1502 شهادة، بقيمة صادرات تقدر بـحوالي 14.7 مليون دينار خلال مايو.

 

وأضافت، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن عدد الشهادات المنشأ الصادرة إلى الدول العربية الإسلامية خلال شهر يونيو بلغ 403 شهادات مصدرة إلى ثماني دول بقيمة 9.3 مليون دينار، مقارنة مع 308 شهادات لـ 12 دولة بقيمة 7.5 مليون دينار.

 

وذكرت أن عدد شهادات المنشأ الصادرة إلى الدول الأوروبية خلال يونيو الماضي بلغ 11 شهادة لأربع دول بقيمة 515276 دينارًا، مقارنة مع 13 شهادة لثماني دول بقيمة 1.1 مليون دينار.

 

مقالات مشابهة

  • جولة مشتركة للهلال الأحمر الإماراتي ومحافظ شمال سيناء لأكبر سفينة مساعدات لغزة بميناء العريش (فيديو)
  • شهيد وإصابات خطيرة جراء قصف الاحتلال لمُخيم بطائرة مسيرة
  • الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى إثيوبيا استجابة لكارثة الانهيارات الأرضية
  • الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: نجحنا في إرسال 249 طائرة مُحملة بالمساعدات إلى قطاع غزة وأيضًا 3 سفن ونُجهّز للرابعة
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعدات غذائية وطبية
  • «الداخلية» تطلق قوافل إنسانية وطبية في دمياط ضمن «كلنا واحد»
  • عملية الفارس الشهم 3 تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خانيونس
  • «الفارس الشهم 3» تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خان يونس
  • الكويت: 21.7 مليون دينار إجمالي الصادرات كويتية المنشأ غير النفطية في يونيو
  • «القاهرة الإخبارية»: أزمة إنسانية في السودان جراء اشتباكات الجيش والدعم السريع