لبنان ٢٤:
2024-07-05@23:54:23 GMT

حميه التقى ابو الحسن.. وهذا ما تم بحثه

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

حميه التقى ابو الحسن.. وهذا ما تم بحثه

 التقى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه في مكتبه في الوزارة اليوم، النائب هادي أبو الحسن، يرافقه مسؤول ملف الانماء بالمتن الأعلى مازن شقير، بحضور رئيس مجلس ادارة مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر.     وكانت مناسبة لعرض الشؤون الانمائية العامة، لا سيما الملفات التي تقع ضمن صلاحيات وزارة الاشغال العامة والنقل فيما يخص صيانة وتأهيل الطرق في قضاء بعبدا والمتن الأعلى التي هي بحاجة للصيانة.




واكد ابو الحسن للوزير حميه أن توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الأشغال والجيش اللبناني للقيام بمسح للأملاك البحرية هي "خطوة ممتازة ولها أهمّية لإستيفاء الغرامات والبدلات عن الأملاك البحرية المشغولة تحقيق الجباية ".


وعبّر لحميه عن شكره لهذه الخطوة المتقدمة "بتوقيت أحوج ما نكون فيه لواردات توفر الحاجات الأساسية للمواطنين من دواء وإستشفاء وتأمين العام الدراسي وتوفير أبسط الخدمات للمواطن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية

زنقة 20 | الحسيمة

تشهد مدينة الحسيمة خلال المدة الأخيرة أعمال حفر وتوسيع الطرقات ، وذلك تزامنا مع انطلاق موسم الصيف ، ماخلق حالة من الارتباك و الاختناق في الطرقات.

و أثارت عمليات الحفر وتوسيع الطرقات التي تقوم بها مصالح الجماعة الترابية بالحسيمة، استياء عارما في صفوف الساكنة والزوار الذين يقصدون المنطقة في فصل الصيف بهدف قضاء العطلة.

وعند مدخل المدينة تختنق حركة السير قرب شاطئ كالابونيطا بفعل الاشغال الجارية لتجهيز مدار طرقي، ونفس المعاناة يتكبدها زوار المدينة في شوارع و أزقة أخرى وسط المدينة.

وحسب احد زوار المدينة، فإن الاشغال التي اطلقتها الجهات المسؤولة محليا، ساهمت في ارتباك حركة السير واختناق المرور ، خاصة و ان المدينة معروفة بضيق شوارعها و مقبلة على عطلة الصيف وعودة الجالية.

إشكالية أخرى يعاني منها زوار مدينة الحسيمة ، وهي علامات التشوير، حيث تكثر بشكل كبير علامات منع الوقوف و المرور “أنتيردي”.

الإشكال لا يعاني منه زوار المدينة فحسب، بل حتى أصحاب سيارة الاجرة و خلال اجتماع عقد مؤخرا مع السلطات المحلية طالبوا بإلغاء التشوير المحدث على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس و شارع الحاج عمر الريفي -الخط المتصل- الذي يمنع الانعطاف في اتجاه المحطة الطرقية.

للإشارة فالأشغال الجارية بالحسيمة همت في البداية اعادة تهيئة مدخل المدينة ، لتنتقل الى توسعة اهم شوارع المدينة، وهو ما يطرح تساؤلات حول توقيت برمجة هذه الاشغال تزامنا مع توافد الزوار وابناء الجالية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • بخاري استقبل البيسري.. وهذا ما جرى بحثه