قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إنه تم إرسال مساعدات إنسانية عاجلة مقدمة من دولة الكويت تقدر بنحو 190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية موجهة إلى الشعب السوداني الشقيق. وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد -في تصريح له اليوم الاثنين، إنه بالتعاون مع السفارة الكويتية في القاهرة والسلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر في مصر تم تعبئة وشحن تلك المساعدات من ميناء سفاجا إلى ميناء بورت سودان في السودان.

وأضاف أن السفارة الكويتية في القاهرة قامت بجهود حثيثة وبالتنسيق مع السلطات المصرية من أجل إيصال تلك المساعدات العاجلة إلى الشعب السوداني.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم شحنة المساعدات إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لمساعدة الأشقاء السودانيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، مشيرا إلى أن هذه الشحنة مخصصة للفئات الاكثر تضررا جراء الأزمة السودانية التي تشهدها المدن السودانية منذ 15 من أبريل الماضي، إثر الاشتباكات التي وقعت ما بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى.

وأعرب خالد الزيد عن شكره وتقديره لجهود السفارة الكويتية لدى القاهرة من خلال تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها، مثمنا كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري في هذا الإطار لمساعدة المحتاجين والمتضررين من الأزمة في السودان.

وتتوزع شحنة المساعدات مابين 95 طنا من المواد الغذائية مقسمة إلى 12 ألف سلة غذائية و95 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية والتجهيزات العلاجية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الكويتي الكويت السودان القاهرة مساعدات إنسانية جمعیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن وصول عدد من الطائرات الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وعلى متنها مساعدات انسانية وطبية للبنان.

وفي هذا الاطار، وصلت طائرة مساعدات طبية لصالح وزارة الصحة مقدمة من منظمة الصحة العالمية قادمة من دبي. كما وصلت طائرة عسكرية اماراتية على متنها مساعدات طبية لصالح وزارة الصحة، حيث كان في استقبالها وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس ابيض.
كذلك وصلت طائرة عسكرية اردنية تحمل مساعدات طبية وانسانية لصالح الجيش.

مقالات مشابهة

  • السوداني يستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي
  • الهلال الأحمر: الكويت بكافة مؤسساتها الرسمية والأهلية لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني
  • جمعية العون المباشر الكويتية توزع مساعدات ل 7 ألاف أسرة في ٨ ولايات
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • وصول عدد من الطائرات إلى مطار بيروت تحمل مساعدات إنسانية وطبية للبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة